الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زكى: إجراءات احترازية لتأمين الرحلات المصرية بمطار بروكسل

زكى: إجراءات احترازية لتأمين الرحلات المصرية بمطار بروكسل
زكى: إجراءات احترازية لتأمين الرحلات المصرية بمطار بروكسل




عاد مطلع الأسبوع  الحالى  الوفد الأمنى رفيع المستوى برئاسة اللواء طارق زكى، رئيس قطاع الأمن بالشركة القابضة لمصر للطيران، قادما من بلجيكا، عقب زيارة رسمية استغرقت 4 أيام، لإجراء تفتيش أمنى بمطار بروكسل، الذى تعرض لهجمات أدت لمقتل العشرات مؤخرا.
وتأتى تلك الزيارة ضمن مبدأ المعاملة بالمثل، وتفقد الإجراءات الأمنية بمطار بروكسل، ومتابعة حالة تأمين الركاب والبضائع، لمتابعة إجراءات التأمين على طائرات مصر للطيران التى تطير إلى مطار بروكسل.
 وقال اللواء طارق زكى، رئيس قطاع الأمن بشركة مصر للطيران، إنه حرص على مرافقة فريق تفقد الإجراءات الأمنية المتبعة بمطار بروكسل الدولى فى بلجيكا.
 وأضاف رئيس قطاع الأمن بشركة مصر للطيران، أنه تم المرور على المطار بالكامل، بالإضافة إلى متابعة الإجراءات الأمنية على طائرة مصر للطيران المتجهة إلى مطار القاهرة للتعرف على مدى تطبيق معايير الأمن المتبعة بالمطار، فضلًا عن عقد لقاء مع مدير أمن المطار.
 وأشار «زكى» إلى أنه طالب السلطات البلجيكية بتوفير العديد من الإجراءات الاحترازية على طائرات الشركة، موضحًا أنه سيرفع تقريرًا إلى صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عن مدى التزام المطار بتطبيق الإجراءات الأمنية.