الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك: ماكليش مستمر.. التمديد لحمودى.. غياب الشناوى 21 يوماً

الزمالك: ماكليش مستمر.. التمديد لحمودى.. غياب الشناوى 21 يوماً
الزمالك: ماكليش مستمر.. التمديد لحمودى.. غياب الشناوى 21 يوماً




كتب - وائل سامى

تصل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك إلى القاهرة اليوم الخميس بعد مواجهة بجاية الجزائرى، حيث من المنتظر أن يحصل اللاعبون على راحة اليوم من مشقة السفر على أن يعود بعدها الفريق للتدريبات استعدادًا لمواجهة حرس الحدود المقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.
ومن المنتظر أن يقوم الجهاز الفنى بتجهيز مصطفى فتحى من أجل الدفع به لمدة دقائق قليلة فى المباريات بشكل تدريجى لحين جاهزيته وعودته مرة أخرى للمشاركة  خاصة بعد الإصابة التى تعرض لها أيمن حفنى أمام بجاية وستمنعه من المشاركة فى اللقاء المقبل.
كما تأكد غياب الحارس أحمد الشناوى الذى أصيب أيضاً فى المباراة وسيغيب قرابة الـ21 يوما حسب تصريحات طبيب الفريق.
من ناحية أخرى جدد مجلس إدارة نادى  الزمالك برئاسة مرتضى منصور الثقة فى الجهاز الفنى للفريق بقيادة الأسكتلندى ماكليش بعد التأهل إلى دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا عقب التعادل أمام بجاية الجزائرى بهدف لكل فريق ضمن لقاء الإياب.
وكان الفريق الأبيض قد فاز فى لقاء الذهاب الذى أقيم فى القاهرة بهدفين نظيفين أحرزهما محمود كهربا وأحمد حمودى.
وكانت مصادر داخل الزمالك قد أشارت إلى أن خسارة الزمالك أمام بجاية سوف تطيح بالجهاز الفنى للفريق خاصة بعد تراجع نتائج القلعة البيضاء فى بطولة الدورى الممتاز، وتردد أن حسام حسن المدير الفنى للمصرى سيكون هو خليفة ماكليش.
ومن جانبه كشف ماكليش للمقربين منه عقب المباراة أن تأهل الفريق إلى دور المجموعات أخرس كل الألسنة ورد على المشككين فى قدراته خاصة أن الفريق لعب فى الجزائر وسط ضغوط جماهيرية صعبة وأيضًا فى ظل غياب عدد من نجومه وعلى رأسهم عمر جابر الذى غاب عن اللقاء للإصابة.
وفى سياق آخر طلب لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك من عبدالحليم على مدير الكرة فى النادى الحديث مع إدارة القلعة البيضاء من أجل منحهم جزء من مستحقاتهم المالية المتأخرة عقب التأهل الى دورى المجموعات الافريقى متعهدين للمجلس الأبيض بالعودة مرة أخرى للانتصارات المحلية فى بطولة الدورى.
وتعهد العندليب بالتوسط لمجلس الإدارة من أجل إيجاد حل لأزمة المستحقات وتم صرف 500 دولار لكل لاعب بالفريق مكافأة الأداء الرجولى أمام بجاية.
ويسعى المجلس الأبيض إلى عقد جلسة مع أحمد حمودى صانع ألعاب الفريق من أجل التفاوض معه بشأن شرائه بشكل نهائى من نادى بازل السويسرى خاصة بعد أن ساهم فى صعود الفريق إلى دورى المجموعات الإفريقى عقب إحرازه هدفاً فى لقاء الذهاب وآخر فى العودة.
وطالب اللاعب مهلة للتفكير وحسم الأمر خلال الأسابيع المقبلة.
من جانبه أكد باسم مرسى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم أنه كان يتمنى التواجد فى المباراة وحسمت تأهل الزمالك لدورى المجموعات بمسابقة دورى أبطال إفريقيا.
وقال باسم مرسى: «كنت أتمنى التواجد والمشاركة فى هذه المباراة، لكن الحمد لله على كل شىء، الأهم أن الزمالك تمكن من الصعود، وعلى التركيز فيما هو قادم».
وتابع مهاجم الزمالك: «خير الزمالك على وهو سبب فى كل شىء جيد فى حياتى، ولا أستطيع إنكار فضله، أقدر قيمة النادى وأسمه وجماهيره».
وأتم «لكن للأسف هناك من يتهمنى بأننى مثير للمشاكل، هذا غير صحيح، وسأرد على الجميع وكل من أساء إلى فى الملعب».