الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حماس: تركيا الوسيط بيننا وبين إسرائيل

حماس: تركيا الوسيط بيننا وبين إسرائيل
حماس: تركيا الوسيط بيننا وبين إسرائيل




كتب ـ أحمد قنديل

قال القيادى فى حركة حماس محمود الزهار فى تصريحات إن حماس لا تسعى للتصعيد مع اسرائيل حالياً وأنها أرسلت عدة رسائل عبر تركيا لطمأنة إسرائيل.
وأضاف فى حديثه حول الميناء قائلاً: «نحن لا نمانع من أن تُشرف اسرائيل على الميناء ولكن دون تدخل سلطة محمود عباس».
وفيما يختص بمنع حماس الانتخابات الجامعية فى قطاع غزة، قال الزهار: «هذا ليس بالأمر المهم، وطلبة الجامعات فى غزة يعلمون أننا لو خضنا الانتخابات الجامعية سنحصد كافة المقاعد وفى كل الجامعات كما حصل فى الجامعة الإسلامية، إلا أن الوضع الأمنى الراهن لا يسمح بعقد الانتخابات».
وحول ارتفاع حالات الانتحار فى القطاع بشكلٍ مُثيرٍ للجدل مُقللاً من خطورة هذه الظاهرة قال: «إن الإعلام يهول كثيراً فى طرح الموضوع وإننى لم أسمع عن أى حالات جديدة تم تسجيلها وأن ضعفاء الإيمان هم من قاموا بهذا الأمر و مصيرهم جهنم».
وفى رده على السؤال حول وجود خلافات داخلية كما يُشاع بينه وبين موسى أبومرزوق أجاب: «الخلافات ظاهرة طبيعية ولا أُنكر أن هناك خلافات داخلية».
ميدانيا شنت القوات الإسرائيلية، فجر أمس، حملة اعتقالات غير مسبوقة فى بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية،أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت 31 فلسطينياً، واستدعت 18 آخرين للتحقيق معهم، خلال حملة مداهمات واسعة فى بلدة العيسوية.
وأوضحت المصادر، أن «الجيش الاسرائيلى فرض حصاراً مشدداً على البلدة، بعد تفجير عبوة ناسفة قرب أحد المساجد، حيث لم يصب أيُّ من الجنود  الإسرائيليين».
وفى ذات السياق، قالت مصادر إسرائيلية، إن « نحو 200 جندى من قوات حرس الحدود والشرطة الإسرائيلية أغلقت جميع مداخل بلدة العيسوية، وسط غطاء كثيف من إطلاق النار».
وأشارت إلى إطلاق القوات الإسرائيلية منطادًا فوق سماء البلدة، وسط تحليق مروحية فى سماء المنطقة لتغطية عملية الاقتحام.