الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كشف النقاب عن طراز شيفروليه أوبترا الجديد

كشف النقاب عن طراز شيفروليه أوبترا الجديد
كشف النقاب عن طراز شيفروليه أوبترا الجديد




كتب - فتحى الضبع وسمر العربى

 قامت شركة جنرال موتورز مصر مؤخرًا بكشف النقاب عن الطراز الجديد كليًا من السيارة شيفروليه أوبترا محلية الصنع. وقد جاء الاطلاق فى إطار احتفالية كبرى بمصنعها بالسادس من أكتوبر شهدت حضورًا مكثفًا لكبار رجال الدولة والإعلاميين وقيادات ومسئولى الشركة. وتأتى السيارة شيفروليه اوبترا محلية الصنع لتؤكد على إيمان الشركة بقدرات وامكانيات السوق المصرية بل وتعكس مهارة العمالة المصرية التى استطاعت الخروج بمنتج محلى الصنع يوافق فى المواصفات أعلى المعايير العالمية.
وقد حضر احتفالية الاطلاق كلًا من اللواء/ إسماعيل جابر – رئيس هيئة التنمية الصناعية. كما كان على رأس مسئولى شركة جنرال موتورز السيد ماريو سبانجنبرج  - رئيس جنرال موتورز إفريقيا والشرق الأوسط - والمهندس/ طارق عطا- العضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال إفريقيا. هذا إلى جانب حضور عدد ضخم ممثلًا قاعدة الصناعات المغذية والتوزيع الخاصة بالشركة.
وقد بدأت الاحتفالية بكلمات القيت من قبل مسئولى الشركة تبعها عرض مصور لمراحل تصنيع السيارة الأوبترا فى مصر وتاريخها الممتد الذى بدأ فى السوق المصرية منذ 2005، وقد تفقدالسادة الحضور خطوط الإنتاج حيث لمس الحاضرون التكنولوجيات التى تم تطبيقها لضمان خروج منتج يليق بالسوق المصرية وبقاعدة عملاء لا ترضى عن التميز بديلا.
وقد صرح المهندس طارق عطا- العضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا- « نفخر اليوم بخروج شيفرولية أوبترا محلية الصنع التى جاءت لتؤكد على استمرار الشركة فى مسئولياتها تجاه السوق المصرية والتى تتواجد فيها كأكبر مصنع للسيارات محليًا، إن استراتيجية الشركة القائمة على دعم فلسفة «صنع فى مصر» هى الدافع الرئيسى لخروج طراز الأوبترا الجديد محلى الصنع والذى نشهده اليوم، ليس هذا فحسب، بل إن الطراز الجديد هو شهادة تقدير جديدة لمهارة العمالة المصرية وقدرتها على التوافق مع أعلى وأقصى المعايير العالمية لجنرال موتورز. إننا اليوم بصدد حجر زاوية جديد ليس فقط فى تاريخ الشركة ولكن لصناعة السيارات المصرية بأكملها اذ نعزز بدعمنا للتصنيع المحلى ركيزة هامة من ركائز الاقتصاد المصرى المتمثلة فى صناعة السيارات».
واستطرد عطا أن طراز أوبترا الجديد يأتى متوجًا باستثمارات تتجاوز 110 ملايين جنيه تركزت على تطوير خطوط الإنتاج وتدريب العمالة والمصنعين المحليين لضمان خروج منتج يوافق متطلبات وتوقعات العملاء فى السوق المحلية ويضمن تقديم تجربة قيادة فريدة وخدمات ما بعد البيع تلبى احتياجات العملاء على مستوى الجمهورية.
 وأضاف عطا أن جنرال موتورز مصر تفخر بتخطى نسبة المكون المحلى فى السيارات الملاكى إلى 45% وحاجز 60% فى سياراتالنقل التجارية.
وقد علق السيد ماريو سبانجنبرج - رئيس جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط قائلًا «إن جنرال موتورز ترى مصرأساسًا وجزءًا لا يتجزأ من عملياتها بأفريقيا» ولعل هذا ما شجع الشركة أن تضخ المزيد من الاستثمارات لاسيما فيما يتعلق بالتصنيع المحلي. نحقق اليوم وعدنا باطلاق طراز الاوبترا الجديد المصنوع بسواعد مصرية خالصة. مستمرون فى استثماراتنا لدعم صناعة السيارات المصرية وترسيخها كمحرك أساسى للنمو الاقتصادى وذلك بالعمل على تعزيز مقوماتها الرئيسية من لوجستيات وعمالة وشبكات الصناعات المغذية وتوريد وخطوط إنتاج وتكنولوجيات ودعمًا مستمرًا لهذه الصناعة البناءة.
يذكر أن مصر تعد ثالث أكبر سوقًا للسيارات فى أفريقيا بل وثانى أكبر سوق للسيارات بالنسبة لجنرال موتورز أفريقيا.
 تحتل جنرال موتورز مصر مركز الصدارة فى السوق المصرية على مدار الثمانية سنوات الماضية حيث وصلت حصتها السوقية مايقرب من 24% بنهاية عام 2015.