السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثالث وفاة بين الحجاج ودفن الجثمان بالبقيع





أكد اللواء محمد العطار رئيس الجهاز التنفيذي لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة وصول 17 ألفًا و622 حاجًا من بعثة القرعة إلي الأراضي المقدسة حتي أمس لأداء فريضة الحج هذا العام.

وأوضح اللواء العطار أن إجمالي عدد حجاج القرعة بمكة المكرمة 13 ألفا و932 حاجًا، أما في المدينة المنورة فقد وصل إجمالي عدد حجاج البعثة إلي 3690 حاجًا، مشيرًا إلي أن عمليات تفويج الحجاج مستمرة بانتظام.
وأشار رئيس الجهاز التنفيذي لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة إلي وصول حجاج من بعثة السياحة إلي المملكة لأداء فريضة الحج، حيث هناك 5398 حاجًا و6768 بمكة المكرمة و1370 حاجا بالمدينة المنورة، أما بالنسبة لحج وزارة التضامن الاجتماعي (حج الجمعيات) فقد وصل 8025 حاجا إلي الأراضي المقدسة حتي الآن، حيث هناك 6325 حاجا بمكة المكرمة و1700 آخرين بالمدينة المنورة.
وشدد اللواء العطار علي أن أعضاء بعثة حج القرعة يواصلون الليل بالنهار من أجل تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتوفير جميع الامكانيات التي تمكنهم من أداء المناسك في سهولة ويسر.
إلي ذلك ارتفع عدد الوفيات أمس إلي ثلاث حالات حيث توفي سلامة رشاد محمد 45 عامًا من مواليد محافظة المنوفية، وتم دفنه بالبقيع بعد موافقة ذوية.
من ناحية أخري شهدت الأراضي المقدسة ارتفاعًا حادًا في أسعار الألبان وصلت إلي 40٪ في بعض المناطق بسبب زيادة الطلب عليها، وقامت الشركات المنتجة بتوجيه أغلب الإنتاج إلي منطقة المدينة المنورة ومكة المكرمة الأكثر استهلاكًا.