السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

724.3 مليون دولار قيمة صادرات البرازيل من المنتجات الزراعية إلى الشرق الأوسط

724.3 مليون دولار قيمة صادرات البرازيل من المنتجات الزراعية إلى الشرق الأوسط
724.3 مليون دولار قيمة صادرات البرازيل من المنتجات الزراعية إلى الشرق الأوسط




 كتبت ـ سمر العربى


 أكدت  «الغرفة التجارية العربية البرازيلية» فى تقرير أخير لها أن قيمة الصادرات البرازيلية من المنتجات الزراعية والمواشى إلى منطقة الشرق الأوسط قد بلغت 724.3 مليون دولار خلال شهر مارس فى زيادة كبيرة قدرها 46.3% بالمقارنة مع 495.1 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضى. وعلى الصعيد العالمى، حققت مبيعات المنتجات الزراعية والمواشى البرازيلية إلى الأسواق الخارجية أرباحاً عالية وصلت إلى 8.3 مليار دولار خلال شهر مارس، بما يمثّل 52.2% من إجمالى إيرادات الصادرات فى البرازيل.
وتحتل منطقة الشرق الأوسط المرتبة الثالثة عالمياً، بعد آسيا والاتحاد الأوروبى، فى حجم الواردات البرازيلية من المنتجات الزراعية والمواشى. وتتصدّر المملكة العربية السعودية قائمة الدول العربية الأكثر استيراداً فى هذا المجال، مسجلةً زيادة ملحوظة فى حجم الواردات من البرازيل بنسبة 5.9%، تلتها مصر بواقع 16.8% ودولة الإمارات العربية المتّحدة بنسبة 69.4%
قال الدكتور ميشيل حلبى، الأمين العام والرئيس التنفيذى فى «الغرفة التجارية العربية البرازيلية»: «تربط بين البرازيل والعالم العربى علاقات ثنائية قوية تنعكس فى الإقبال المتنامى والطلب المستمر على المنتجات البرازيلية عالية الجودة بين أوساط المستهلكين فى المنطقة. ونؤكّد فى «الغرفة التجارية العربية البرازيلية» على التزامنا بمواصلة تمتين العلاقات التجارية بين البرازيل والدول العربية وذلك من خلال الحرص على توفير منصة ممتازة لروّاد الأعمال من كلا الطرفين للتواصل المباشر والاستفادة المثلى من الفرص المتاحة للدخول فى مشاريع مشتركة. ونحن ندعم المساعى البرازيلية الطموحة لزيادة حجم صادراتها من المنتجات الغذائية، إلى العالم العربي، خاصةً المنتجات الزراعية والمواشى.