الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«جذور القلعة» تبيع حصتها فى «إنجوى» و«العجيزى»

«جذور القلعة» تبيع حصتها فى «إنجوى» و«العجيزى»
«جذور القلعة» تبيع حصتها فى «إنجوى» و«العجيزى»




كتبت- ناهد إمام


أعلنت شركة القلعة أن مجموعة جذور التابعة لها فى قطاع الأغذية قامت بتوقيع اتفاق لبيع كامل حصتها من أسهم شركة النيل للصناعات الغذائية «إنجوى» المتخصصة فى إنتاج الحليب والعصائر، وشركة «العجيزى الدولية للتنمية الاقتصادية» المتخصصة فى تعبئة وتصدير المنتجات الزراعية.
وقام بإبرام اتفاق الاستحواذ رجل الأعمال والمستثمر المصرى كمال حجاج الذى استحوذ من قبل على شركة مصر أكتوبر للصناعات الغذائية «المصريين» خلال ديسمبر 2015.
يذكر أن شركة «إنجوى» كانت قد توقفت عن النشاط فى عام 2013 وقامت القلعة بإعدام قيمة استثماراتها بها، وكذلك الحال بالنسبة لشركة «العجيزى الدولية» التى توقفت عن النشاط خلال عام 2015، وبالتالى فإن إتمام الصفقة سيكون له مردود إيجابى على نتائج شركة القلعة فى ضوء التوقف عن تجميع خسائر الشركتين. وسيتم بيع الشركتين دون أى مديونيات للبنوك على أن تؤول إلى الطرف المشترى جميع الالتزامات المالية الأخرى.
 ويبلغ نصيب شركة القلعة فى ملكية شركة النيل للصناعات الغذائية «إنجوى» وشركة «العجيزى الدولية للتنمية الاقتصادية» نحو 55% (بصورة غير مباشرة)..
 وتتطلع شركة القلعة إلى إتمام التخارج من شركة «العجيزى» خلال الفترة المقبلة، على أن يتم تنفيذ صفقة بيع «إنجوى» بعد تلبية بعض المتطلبات والشروط التنظيمية.