الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استياء فى السويس بسبب تدخل القنصلية السعودية فى حركة تنقلات المدرسين




حالة من الجدل انتابت العاملين بمديرية التربية والتعليم بالسويس عقب تدخل القنصلية السعودية بالسويس فى إيقاف حركة التنقلات بالعملية التعليمية بمخاطبة محافظ السويس بوقف نقل مدرسة وتغيير حركة التنقلات بالمحافظة.

 
كان "محمد بن امين غبان " القنصل السعودى بالسويس قد ارسل خطابا رسميا من القنصلية السعودية الى محافظ السويس السابق يطالب فيه بإيقاف نقل المدرسة" جيهان عبد المقصود يوسف" من مدرسة السويس الابتدائية الجديدة وإبقائها بالمدرسة.

 
وقام المحافظ السابق بتحويل الطلب الى مديرية التربية والتعليم لاختصاصها بهذا الشأن وعلى الفور ردت المديرية برفض هذا الطلب وطرحت عددا من التساؤلات عن كيفية تدخل القنصلية السعودى فى الشئون الداخلية لمحافظة السويس ووصولها الى حد التدخل فى حركات النقل والترقيات بالمديرية وتم تنفيذ عملية النقل.

 
ولكن بعد تولى اللواء سمير عجلان محافظ السويس الحالى تمت إعادة المدرسة مرة أخرى الى مدرسة السويس الابتدائية الجديدة التى نقلت منها.

 
وتم إيقاف حركة التنقلات بناء على تدخلات القنصلية السعودية الامر الذى أدى الى انتشار حالة من الجدل بين المدرسين والمعلمين فى السويس وخاصة الذين تم تطبيق حركة التنقلات عليهم حيث اعترض بعضهم على الحركة أسوة بالمدرسة.

 
كما توجه البعض الآخر إلى القنصلية السعودية لحل مشكلاتهم فى عمليات النقل أو التثبيت وخلافه بعد تيقنهم من سيطرتها على المسئولين فى محافظة السويس.