الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جلسة بالمركز الأوليمبى للتحضير لنهائى دورى مراكز الشباب

جلسة بالمركز الأوليمبى للتحضير لنهائى دورى مراكز الشباب
جلسة بالمركز الأوليمبى للتحضير لنهائى دورى مراكز الشباب




كتب- محمد أبو الليل


يعقد غدا بالمركز الأوليمبى بالمعادى جلسة تحضيرية للمباراة النهائية من النسخة الثالثة لدورى مراكز الشباب 2015 – 2016 الذى يقام تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.
وتشهد الجلسة حضور أحمد عفيفى مدير عام الترويج والإعلام بوزارة الشباب، ومازن مرزوق المشرف العام على دورى مركز الشباب، ومحمد غريب مدير عام البرامج البدنية والرياضية بوزارة الشباب
وانطلقت تصفيات النسخة الثالثة فى أكتوبر الماضى بمشاركة 17940 لاعبا فى المرحلة السنية من 18 إلى 28 سنة بواقع 589 فريقا من كل المحافظات.. ووصل عدد الملاعب التى أقيمت عليها المباريات إلى 302 ملعب مجهز ومدعم بسيارات إسعاف بالتنسيق مع وزارة الصحة فضلا عن التعاقد مع حكام معتمدين من قبل اتحاد الكرة لإدارة المباريات.  
ووصل عدد الأجهزة الفنية و الإدارية لفرق مراكز الشباب المشاركة فى النسخة الحالية من الدورى الى 2990 فردا.. فيما وصلت إجمالى عدد المباريات فى الأسبوع إلى 297 مباراة فى الأسبوع الواحد ليتفوق بذلك دورى مراكز الشباب على دورى الممتاز «ب» الذى ينظمه اتحاد الكرة سواء من حيث عدد المباريات وعدد اللاعبين المشاركين وجاهزية الملاعب والمكافآت المالية فضلا عن النقل التليفزيونى للدورى من خلال التليفزيون المصرى.قناة النيل للرياضة
كما توفر وزارة الشباب والرياضة أتوبيسات خاصة لنقل اللاعبين المشاركين فى الدورى الى الملاعب التى تقام عليها المباريات.. وملابس خاصة لجميع اللاعبين.
ورصدت وزارة الشباب والرياضة مكافآت مالية مجزية لمراكز الشباب الفائزة سواء على مستوى الجمهورية أو المحافظات.. بحيث يحصل مركز الشباب صاحب المركز الأول على مستوى الجمهورية على 250 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثانى على 150 ألف جنيه، والمركز الثالث يحصل على 75 ألف جنيه.
من جانبه أكد أحمد عفيفى مدير عام الترويج والإعلام بوزارة الشباب أن الوزارة بقيادة المهندس خالد عبد العزيز تسعى من خلال دورى مراكز الشباب إلى إفراز مواهب جديدة تدعم الرياضة المصرية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص خلال المرحلة المقبلة مشيدا فى الوقت نفسه بروح المنافسة الشريفة التى تشهدها النسخة الثالثة من دورى مراكز الشباب رغم عدد اللاعبين الكبير الذى تخطى الـ17 ألف لاعب على مستوى الجمهورية.