الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المحافظات تحتفل بعيد «السعف»

المحافظات تحتفل بعيد «السعف»
المحافظات تحتفل بعيد «السعف»




احتفل الآلاف من الأقباط بعدد من المحافظات، اليوم الأحد، بعيد الشعانين أو ما يعرف باسم «أحد السعف» – ذكرى دخول السيد المسيح عليه السلام مدينة القدس، وهو العيد الذى يسمى بالزيتونة لأن أهالى القدس استقبلوا السيد المسيح بالسعف والزيتون المزين وفرشوا ثيابهم وأغصان الأشجار والنخيل تحت قدميه, لذلك يعد استخدام السعف والزينة فى أغلب الكنائس للاحتفال بهذا العيد الذى يأتى فى الأسبوع السابع من الصوم المقدس الكبير (55) يومًا.
ففى محافظة البحيرة، قام البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية برئاسة قداس عيد «أحد السعف» بدير الأنبا بيشوى فى وادى النطرون، بحضور عدد من الأساقفة ومئات الأقباط، فيما شهدت الكنائس والأديرة بالمحافظة تشديدات وتكثيفات أمنية بمحيطها، وذلك للتصدى لأى أعمال عنف أو شغب محتمل.
وفى محافظة المنيا, حرص مئات الأقباط بالمحافظة على التوجه إلى الكنائس فى الصباح الباكر وقاموا بشراء السعف من أمام الكنائس وسط فرحة كبيرة من الأطفال.
من جانبها، كثفت مديرية أمن المنيا، من إجراءاتها أمام الكنائس والميادين العامه خشية وقوع أية أعمال تعكر صفو الاحتفالات, والتنبيه بعدم توقيف سيارات بالقرب من أسوار الكنائس.
وفى محافظة السويس ترأس القس «أنطانيوس ميلاد» قس كنيسة العذراء صلاة قداس «أحد الشعانين» وسط حضور كبير من المصلين, فيما شهدت جميع كنائس المحافظة تأمينا مكثفا.