الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الري: مصادرة العقارات المخالفة علي النيل





أكد الدكتور محمد بهاء الدين وزير الري أن الوزارة لن تسمح بأي تعديات علي النيل وان أي تعدٍ سيتم التعامل معه بحسم أيا كان المتعدي مع مصادرة العقارات المخالفة علي النيل لصالح الدولة مشيرًا إلي أنه تتم دراسة قانون جديد ينظم كيفية التعامل مع التعديات القائمة خاصة لما لها من خطورة.. جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة أسيوط  في إطار جولاته بمحافظات الصعيد تفقد خلالها مصنع مواسير الصرف المغطي وجسور مصرف الزنار، وكوبري 25 يناير بتكلفة 10 ملايين جنيه كما تفقد الوزير قناطر أسيوط القديمة والجديدة ومخر سيل درنكة.
ومن جهته قال الوزير إن الوزارة لا تأل جهدا في توفير المصارف والترع لكل محافظة مشيرًا إلي وجود 120 مصرفا علي مستوي محافظة أسيوط وأشار الوزير إلي أن هناك مشروعا لتطوير وترميم قناطر الإبراهيمية وتحويل البوابات القديمة إلي بوابات أوتوماتيكية تعمل بالكهرباء طبقا لقواعد التشغيل حسب منسوب الأمان بالمياه بالمكان لافتًا إلي وجود برنامج مستمر لإزالة الحشائش وتطهير الترع والمصارف.
وعن تعيين المؤقتين قال الوزير بأن هناك خطة بدأ تنفيذها بالفعل من خلال تعيين 50% ويتم الانتهاء من تعيين جميع المؤقتين بالوزارة في1/7/2013م.