السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغندور: طلب الأندية حكاماً أجانب إهانة للتحكيم المصرى

الغندور: طلب الأندية حكاماً أجانب إهانة للتحكيم المصرى
الغندور: طلب الأندية حكاماً أجانب إهانة للتحكيم المصرى




أكد جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام أن الاستعانة بحكام أجانب، للقاء الأهلى والزمالك أمر استثنائي، ولرفع الحرج عن الحكام المصريين نظرًا لأهمية المباراة، لافتًا إلى أن طلب بعض الأندية حكاما أجانب، إهانة للتحكيم المصرى.
وأضاف الغندور فى تصريحات تليفزيونية  أن التحكيم المصرى فى تقدم، ويزداد يومًا بعد يوم، لافتًا إلى أن الأخطاء عادية وتحدث فى جميع دوريات العالم، ولا يوجد فيها شبهة تعمد.
واضاف أن ما يحدث ضد الحكام فى الدورى المصرى تخطى الحد، والأمور زادت بشدة، لافتًا إلى أن الهجوم ليس له علاقة بالفنيات والأخطاء فى المباريات، بل وصل للسب والتهديد.
وأشار الى أن بعض الحكام طلبوا عدم إدارة مباريات لفريق محدد فى الدورى نظرًا للهجوم عليهم.وأنه تم احتواء الأزمة، بعد إخبارهم بعدم تكرار ذلك، لأنه غير مسموح به.
وأوضح أنه ينتظر البت من مجلس إدارة اتحاد كرة القدم فى شكوى اللجنة ضد بعض التجاوزات التى صدرت ضد الحكام، مشيرًا أن ظروف حل اتحاد الكرة، هى من أجلت البت فى الشكوى، مؤكدًا أنه لم يحدث أى اجتماع للجبلاية منذ تقديم الشكوي.
وأشار رئيس لجنة الحكام إلى أنه من السهل الرد على من يتجاوز ضد الحكام، إلا أن اللجنة لا تفضل ذلك، مطالبًا مجلس اتحاد الكرة بالوقوف فى صف الحكام حتى لا تنهار اللعبة.
وتابع أنه رفض جمع الحكام بين العمل الإدارى فى الأندية والتحكيم، وأن يكون للحكم حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن هذين القرارين من أهم قرارته منذ تولى رئاسة لجنة الحكام.