الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يطيح بخط هجومه نهاية الموسم

الزمالك يطيح بخط هجومه نهاية الموسم
الزمالك يطيح بخط هجومه نهاية الموسم




كتب - وائل سامى


استقر مجلس إدارة نادى الزمالك على الاستغناء عن خالد قمر لاعب الفريق الأبيض من خلال تجديد اعارة اللاعب  لنادى سموحة السكندرى فى الموسم المقبل، على أن تكون الإعارة ضمن صفقة تبادلية أو باتفاق مالى بعدما حرم الفريق السكندرى من خدماته فى نهاية العام الماضى بعد إصابته بقطع فى الرباط الصليبى للركبة ، وسيترك الزمالك للاعب حرية اختيار النادى الذى سينتقل إليه على سبيل الإعارة حال عدم التوصل لاتفاق مع النادى السكندرى.
كما اعلن مجلس إدارة نادى الزمالك عن ترحيبه باحتراف باسم مرسى مهاجم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة على خلفية ما فعله النادى مع محمد عبد الشافى ظهير ايسر النادى السابق والذى تم بيعه لنادى اهلى جدة السعودى من اجل الاستفادة ماليًا من احتراف اللاعب رغم حاجته وقتها لجهوده.
وينوى مجلس إدارة الزمالك، فتح باب الرحيل أمام باسم مرسى مهاجم الفريق الأبيض فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، على أن يكون انتقاله للاحتراف الخارجى سواء أوروبياً أو خليجياً بعد تلقيه عروضًا خلال الفترة الماضية.
وعلى صعيد آخر نفى مسئولو الزمالك ما تردد بشأن استقرار الجهاز الفنى للفريق على اسماء اللاعبين الذين سيبقون مع الفريق ام سيرحلون عنه الموسم المقبل حيث قال مسئولو النادى ان هذا الكلام سابق لأوانه فى تلك الفترة وان الدورى لا يزال طويلا وان الجهاز الفنى سيقوم يتقييم اللاعبين نهاية الموسم ليحدد من سيبقى ومن سيرحل.
جاء ذلك بعد ان ترددت أنباء غير مؤكدة عن استقرار المجلس الأبيض على بقاء الزامبى إيمانويل مايوكا فى الموسم القادم، بالإضافة إلى محمد سالم نظراً لوجود ثقة كبيرة داخل الزمالك فى قدراته وإمكاناته الفنية بجانب صغر سنه ما جعل المجلس يقرر بقاءه مستقبلاً.
ومن جهة أخرى نفى أحمد حسن مكى، مهاجم الزمالك، ما تردد مؤخرًا بشأن دخول نادى الإسماعيلى فى مفاوضات معه لضمه لصفوف القلعة الصفراء نهاية الموسم الجارى.
وقال اللاعب إن الإسماعيلى بالفعل كان يفاوضه فى يناير الماضى، ولكن المفاوضات توقفت بسبب تمسك الجهاز الفنى للزمالك به.
وأوضح مكى، أنه يمتلك أكثر من عرض، ولكنه يضع تركيزه حاليًا مع الزمالك.
وعلى صعيد آخر  وضع نادى الزمالك رجب بكار الظهير الأيمن لفريق الداخلية ضمن اهتماماته للتعاقد معه بداية من الموسم القادم لتدعيم الجبهة اليمنى للقلعة البيضاء.
وقام أحد وكلاء اللاعبين بعرض اللاعب على النادى لكن الإدارة البيضاء لم تحسم قرارها بشكل نهائى حتى الآن حتى معرفة رأى الجهاز الفنى بقيادة أليكس ماكليش.
وفى حالة قيام الزمالك بالتعاقد مع مع بكار سيكون على حساب رمزى خالد خاصة انه المرشح الابرز للرحيل عن القلعة البيضاء.. وينتظر أربعة لاعبين فى الزمالك فرصة للمشاركة فى المباريات من قبل ماكليش وعلى رأسهم محمد سالم حيث يسعى لحجز مكانه فى تشكيلة الزمالك بعد المشاركة لفترات متقطعة منذ انضمامه للفريق ويبحث عن التواجد فى تشكيلة الفريق لتعويض ما فاته، واللاعب الثانى هو أحمد حسن مكى الذى بات قريباً من الرحيل عن الزمالك نهاية الموسم بسبب خروجه من حسابات الجهاز الفنى للقلعة البيضاء فى الفترة الماضية ويسعى لإثبات نفسه فى الفترة المتبقية من نهاية الموسم، بالإضافة إلى ابراهيم عبد الخالق الذى يتمسك بفرصته بالمشاركة مع الزمالك رغم خروجه من حسابات الجهاز الفنى لكن اللاعب رفض كل العروض فى الفترة الماضية وأصر على البقاء والمشاركة مع الزمالك، وأخيرًا مايوكا الذى يسعى للعودة من جديد إلى التشكيلة الأساسية للزمالك فى الفترة القادمة بعدما غاب فى الفترة الماضية وشارك لدقاق معدودة مع القلعة البيضاء وسط انباء عن الاستغناء عنه بنهاية الموسم لضعف مستواه