الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس محكمة النقض: القضاء حصن العدالة وملاذ المظلومين

رئيس محكمة النقض: القضاء حصن العدالة وملاذ المظلومين
رئيس محكمة النقض: القضاء حصن العدالة وملاذ المظلومين




أكد المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى أن القضاء هو حصن العدالة وملاذ المظلومين.
وشدد - فى الكلمة التى ألقاها خلال الاحتفال بعيد القضاء، والتى شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس السبت - أن القضاة يؤدون رسالتهم فى منظومة متكاملة للعدالة فى المحاكم ومجلس الدولة وفى المحكمة الدستورية وهيئتى قضايا الدولة والنيابة الإدارية، بعيدا عن السياسة بما لها وما عليها، مشيرا إلى أن القاضى الحق هو من ينأى بنفسه عن السياسة ويترفع عن الإعلام، فهو من لا يعرفه أحد، حتى المتقاضى لا يعرف عنه إلا أنه القاضى.
وأوضح - موجهًا حديثه للرئيس - أن القضاة يعملون فى إطار نظام قضائى راسخ حافل وغنى بالضمانات التى تكفل سلامة وعدالة أحكامه وتؤكد شموخه.
وقال إن تسبيب الأحكام من أعظم الضمانات التى فرضها القانون على القضاة إذ هو مظهر قيامهم، بما عليهم من واجب تدقيق البحث وإمعان النظر لتعرف الحقيقة التى يعلنونها فيما يفصلون فيه من الأقضية، وبه وحده يسلمون من مظنة التحكم والاستبداد.. من جانب آخر أهدى أعضاء مجلس القضاء الأعلى، الرئيس السيسى درع القضاة، تكريماً له بعد مشاركته فى احتفالية عيد القضاة.
وصافح الرئيس السيسي، المستشار عدلى منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، ورئيس الجمهورية السابق.
وشارك فى الاحتفالية، عدد كبير من أعضاء الحكومة، وعلى رأسهم المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، والمهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق.
وكان الرئيس عبــد الفتــاح السيسي، ألقى صباح أمس كلمة بمناسبة الاحتفال بعيد القضاء، استهلها بدعوة الحضور للوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء مصر من رجال القضاء والجيش والشرطة.