صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

مصطفي عثمان: التكامل بين مصر والسودان يحمي البلدين من أزمات الغذاء والمياه

15 اكتوبر 2012

كتب : وكالات الأنباء




قال مصطفي عثمان إسماعيل وزير المجلس الأعلي السوداني للاستثمار إن التكامل بين مصر والسودان حصن يحميهما من أزمات عالمية في الغذاء والمياه مؤكدا أن العلاقة المصرية السودانية تنبع عن عمق استراتيجي متبادل. وشدد عثمان علي أهمية تحقيق التكامل بين البلدين في مواجهة أزمات في الغذاء والمياه، إلي جانب الانفجار السكاني، معربا عن أسفه لتوقف التعاون خلال فترة حكم المخلوع.  وكشف الوزير السوداني عن توقيع مصر والسودان 223 اتفاقية في مجالات متعددة تضمنت الزراعة والصناعة والمعادن بقيمة 7 مليارات دولار، لم ينفذ منها سوي 43 اتفاقية فقط بقيمة أقل من مليار دولار. وأشار الدكتور عثمان إلي أنه سيتم تنشيط الاتفاقيات السابقة وإنشاء طرق أسفلتية بين مصر والسوادن لأول مرة، لتسهيل حركة النقل بين البلدين للأفراد والبضائع.

وأوضح أن السودان أتاحت عددا من الحقوق المهمة للمواطنين المصريين منها حق التملك والإقامة والتحرك، لافتا إلي أن بلاده تنتظر المثل من الجانب المصري. وعن لقائه مع نظيره أسامة صالح خلال زيارته الأخيرة للسودان بصحبة رئيس الوزراء هشام قنديل أكد تنظيم «ملتقي الاستثمار والتبادل التجاري لوادي النيل» مرتين سنويًا.

وأوضح أن الملتقي الأول بين البلدين سيقام بالسودان مع نهاية العام الجاري علي أن يعقد الثاني في القاهرة خلال العام الذي يليه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss