السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هادي» : اجتزنا مرحلة «الانفجار».. واتهام «صالح» بالضلوع في مجزرة «جمعة الكرامة»





 أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، أن اليمن اجتاز النفق الرابض علي «فوهة الانفجار»  علي حد وصفه، بحكمة اليمنيين ودعم الاشقاء، داعيا معارضة الخارج والحراك والحوثيين والشباب للمشاركة في الحوار. وشدد هادي علي  مواصلة المضي في عملية التغيير من أجل إنجاز مهام المرحلة المهمة الحالية، من خلال القرارات التي تنهي الانقسام الحاد في القوات المسلحة والأمن وإعادة هيكلة المؤسسة ودعا في خطابه الذي ألقاه امس بمناسبة العيد الـ 49 لثورة الـ 14 من أكتوبر كل القوي والفعاليات الوطنية للمشاركة في لجنة الحوار واللجنة الفنية بما فيها الشباب والحراك الجنوبي والحوثيون والمعارضة في الخارج وسائر الأحزاب وممثلو منظمات المجتمع المدني والقطاع النسائي لتحقيق أوسع مشاركة سياسية تشهدها اليمن في تاريخها المعاصر.
 
وفي الاثناء طالب المجلس الوطني لقوي الثورة في اليمن، قادة الجنوب بتقديم مشروعهم ورؤيتهم لحل القضية الجنوبية علي طاولة الحوار الوطني المرتقب خلال الشهر المقبل، للاتفاق علي شكل الدولة وطبيعة النظام السياسي ومنهجية وأسلوب إدارتها داعيا الي التعاطي بإيجابية مع مدخلات ومخرجات الحوار الوطني والالتزام بمضامينها.

 

ومن ناحية اخري حملت هيئة الادعاء المكلفة بالتحقيق في احداث «جمعة الكرامة» الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح المسئولية وراء تلك المجزرة التي اسقطت 52 قتيلاً. وتقدم محامو اسر  الشهداء  بشكوي ضد 79 شخصا من مسئولي نظام صالح من بينهم ابن اخيه يحيي عبد الله صالح الذي لا يزال يتولي منصبا كبيرا في جهاز الامن ووزير الداخلية السابق مطهر رشاد المصري والرئيس السابق لجهاز المخابرات عبد الملك الطيب.

 

وفي الاثناء نظم ابناء ملتقي الجنوب امام جامعة الدول العربية بالقاهرة وقفة احتجاجية للتذكير بالقضية الجنوبية  والتنديد بنظام صنعاء.