الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح مشروعات جديدة بمليار جنيه فى جنوب سيناء

افتتاح مشروعات جديدة بمليار جنيه فى جنوب سيناء
افتتاح مشروعات جديدة بمليار جنيه فى جنوب سيناء




كتبت- ناهد أمام

 

أعلن الدكتور يسرى الشرقاوى عضو جمعيه رجال الأعمال المصريين ومستشار المنظمة العربية للسياحة والرئيس التنفيذى لبيت الخبرة للاستشارات أن احتفالات أعياد تحرير سيناء فى محافظة جنوب سيناء بمدية الطور شملت افتتاح مجموعة من المشروعات التنموية تجاوزت المليار جنيه والتى شملت العديد من مشروعات الطرق فى تجمعات مدن محافظة جنوب سيناء، وكذا افتتاح وتدشين بعض التجمعات السكنية الجديدة بمدينة الطور وافتتاح مبنى مديرية أمن جنوب سيناء الجديد.
وفى إطار الاحتفال الذى حضره اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء. أقيمت ندوه حول سيناء والبطولات العسكرية التى زاد فيها المصريون عن سيناء حضرها وتحدث فيها القادة والمحافظون السابقون لمحافظات شمال وجنوب سيناء معربين عن اعتزازهم واعتزاز كل مصرى بأرض سيناء.
وأكد يسرى الشرقاوى عن أن ما يراه الآن يذكر الاهتمام بتطوير وتنمية سيناء يعد نقله نوعية بل نسخة جديدة ومحدثة فى تنمية شبة جزيرة سيناء بعد ٣٥ عاما من تحريرها..
وأشار إلى أن ما يراه من أجل اهتمام القيادة السياسية المصرية بتنمية سيناء يجعله ويجعلنا جميعا نقول إن التنمية الشاملة والمستدامة هى عنوان المرحلة المقبلة للاستغلال الأمثل لجميع العناصر والموارد الطبيعية لشبه جزيرة سيناء وأن مرحلة بناء الأنفاق تحت قناة السويس هى المؤشر الحقيقى لربط سيناء ربطا مباشرا مكثفا بالدلتا علاوة على وصول المياه لشبه جزيرة سيناء من النيل المصرى، وأكد الشرقاوى أن المستثمرين العرب والخليجيين حريصون كل الحرص على أن يتواجدوا باستثماراتهم بقوة فى سيناء ريثما بعد إعلان القيادة السعودية الحكيمة عن دعمها لتنمية سيناء بإقامة المجتمعات السكنية المتكاملة بقلب سيناء والممولة من صندوق التنمية السعودى. وكذا جامعة الملك سلمان بالطور والتى نتوقع أن تشهد تعميراً لأكثر من ٤١٠ أفدنة الأمر الذى يدفع إلى تقليل معدلات البطالة وزيادة معدلات النمو الاقتصادى فى مصر وشبه جزيرة سيناء.
وأكد الشرقاوى الذى يشغل منصب المستشار الاقتصادى والاستثمارى للمنظمة العربية للسياحة المنبثقة من جامعة الدول العربية أنه أجرى اتصالات مكثفة ومباحثات مع  بندر الفهيد أمين عام المنظمة حول أهميه دعم السياحة العربية لمنطقة شرم الشيخ وجنوب سيناء وأننا يجب أن نروج جيدا ونستهدف تواجداً للسياحة العربية بشكل مميز فى المرحلة المقبلة الأمر الذى يخلق البديل الجيد والأمثل للسياحة الأخرى ويضمن تنوع السلة السياحية فى محافظات جنوب سيناء.