السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اغتيال قائد «شوري المجاهدين» في غارة إسرائيلية علي غزة







استشهد ثلاثة فلسطينيين امس في احدي الغارات الجوية المتلاحقة علي قطاع غزة، حسبما ذكر مصدر طبي فلسطيني.
واضاف ان الغارة شنت علي شرقي خان يونس واستشهد خلالها ياسر العتال وهو من كتائب احمد جبريل، الذراع العسكرية للجبهة الشعبية القيادة العامة وهشام السعيدني، المعروف بأبو الوليد المقدسي أبرز قادة السلفية الجهادية في قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية: ان السعيدني كان من بين ثلاثة قتلوا جراء الغارة التي استهدفت دراجة نارية في مخيم جباليا شمالي القطاع.
كما أسفرت الغارة عن جرح ثلاثة فلسطينيين آخرين من بينهم طفل.
وأصدر جيش الاحتلال بيانًا يفيد بأن «الطائرات الاسرائيلية استهدفت موقعا شمالي قطاع غزة وموقعين آخرين وسط القطاع.
في المقابل اصدرت جماعة «مجلس شوري المجاهدين» السلفية بيانا قالت فيه إنها اطلقت الصاروخ علي نيتيفوت، ردا علي غارة طيران الاحتلال التي شنها الخميس الماضي علي معسكر تدريب تابع لكتائب القسام.
في غضون ذلك وصل امس مئات الجنود الأمريكيين لاسرائيل، لتنسيق التحضيرات الجارية لإجراء أكبر مناورات مشتركة مع حيش الاحتلال وذكرت مصادر صحفية أن المناورات التي ستبدأ الأسبوع المقبل وستستمر لمدة ثلاثة أسابيع.
وكانت مجلة «تايم» الأمريكية ذكرت في تقرير لها أن واشنطن قلصت عدد العسكريين المشاركين في هذه المناورات بأكثر من الثلثين كما خفضت عدد وقوة أنظمة اعتراض الصواريخ المستخدمة في المناورات المسماة «اوستير تشالنج 12».
من  ناحية اخري ذكرت صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية ان طائرة حزب الله بدون طيار التي اخترقت الاجواء الاسرائيلية الاسبوع الماضي استطاعت تصوير مواقع عسكرية سرية. واشارت الصحيفة في تقرير لها إلي ان الطائرة استطاعت تصوير مطارات عسكرية اسرائيلية ومناطق المناورات الامريكية الاسرائيلية وربما استطاعت تصوير مفاعل ديمونة النووي.