الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المواطنون يجهلون وجود خط ساخن للتموين .. والوزارة: هنعملهم إيه تانى؟!

المواطنون يجهلون وجود خط ساخن للتموين .. والوزارة: هنعملهم إيه تانى؟!
المواطنون يجهلون وجود خط ساخن للتموين .. والوزارة: هنعملهم إيه تانى؟!




تحقيق: ثناء اليماني

التموين .. من أكثر القطاعات التي تتعامل مع المواطنين، وبالتالي يواجه مشكلات كثيرة ، فخصصت خطًا ساخنًا للرد على استفسارات المواطنين، وحل مشاكلهم، وفوجئنا أن المواطنين لا يعلمون عنه شيئا.
كريمة أحمد- موظفة - تؤكد أنها لا تعلم عن وجود خط ساخن للتموين ولم تسمع عنه بالمرة.
وتقول فوزية السيد - ربة منزل - إنها لا تعلم عن وجود خط ساخن للتموين وعند وجود شكوى من التموين تقوم بسؤال البائع الذى يقوم بصرف السلع التموينية لها وتفترض صدق ما يخبرها به.
 فيما قال رمضان عبده – موظف - أعرف بوجود الخط الساخن للتموين ولكن لا توجد فائدة من الاتصال،  فعندما سألت بائع التموين عن سبب ارتفاع أسعار السلع جاء رده كالتالى «أنا المفروض آخذ السلع بدون مقابل من وزارة التموين، لكنى أضطر لدفع إكراميات ورشاوى للعتالين التابعين للوزارة وإلا لن آخذ بضاعتى كاملة، وممكن أخذها تالفة، وبالتالى أرفع ثمن السلع حتي أتمكن من تعويض مقابل الإكراميات.
  ومن جانبه أكد محمود دياب - المتحدث الإعلامي لوزارة التموين - أن  الخط الساخن للوزارة «19280 » مفعل لتلقي شكاوي المواطنين، وسألناه عن سبب عدم معرفة عدد كبير من المواطنين بوجود  خط ساخن للتموين، ورد بأنه يتم الإعلان عن الخط الساخن للتموين بالصحف وشاشات التليفزيون مضيفا:» هنعمل ايه أكثر من كده» ورفض الإدلاء بعدد الشكاوي التي يتلقاها الخط الساخن للتموين، معقبا إنهم يتلقون نسبة كبيرة من الشكاوى.