الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حزب الله ينشر ألف مسلح فى العراق لإتمام «الهلال الشيعى»

حزب الله ينشر ألف مسلح فى العراق لإتمام «الهلال الشيعى»
حزب الله ينشر ألف مسلح فى العراق لإتمام «الهلال الشيعى»




كركوك – وكالات الأنباء 

 

كشف القائد فى قوات البشمركة الكردية بكردستان العراق حسين يازدان بنا، عن أن قوة مكونة من ألف مسلح من ميليشيات «حزب الله» التابعة لإيران انضمت خلال الأيام القليلة الماضية إلى ميليشيات «الحشد الشعبي» الشيعية فى منطقة تازة بجنوب محافظة كركوك، حسبما ذكر المصدر صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.
وأضاف «يازدان بنا» إن مسلحى «حزب الله» الذين وصلوا إلى المنطقة المذكورة يهددون مدينة كركوك وإقليم كردستان العراق بشكل عام.
وتابع أن وجودهم فى تلك المنطقة يأتى ضمن الخطة الإيرانية للسيطرة على كركوك والموصل، ومن ثم الوصول إلى الحدود السورية براً لاستكمال «الهلال الشيعى» الذى تخطط له طهران منذ زمن.
ويشرف على قيادتها أحد الضباط البارزين فى فيلق القدس الإيرانى التابع للحرس الثورى، واسمه آغاى إقبالى، إلى جانب وجود لجنة مكونة من ثلاثة ضباط آخرين من فيلق القدس مع قوات حزب الله. وهذه اللجنة تدير شئون هذه القوة، ومع وصول هذه القوة إلى المنطقة وصل كثير من ميليشيات الحشد الشعبى إلى أكثر من سبعة آلاف مسلح.
فى غضون ذلك، كشف مصدر مطلع لنفس الصحيفة عن «خطة للحرس الثورى الإيرانى لإشراك حزب الله وحركة حماس والانقلابيين الحوثيين فى معركة الموصل وتهديد إقليم كردستان».
وأعلن مصدر أمنى إن «اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الحشد الشعبى وشرطة إقليم كردستان،  ما أسفر عن مقتل ثلاثة من الحشد وإصابة خمسة بجروح، إضافة إلى مقتل ضابط برتبة عميد من الشرطة وابن معاون محافظ صلاح الدين الأسبق قاسم البرزنجي، وأصيب شرطى وامرأتان بجروح».