الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العجاتى: الإعلان قريباً عن 15 حالة تصالح مع رجال أعمال هاربين

العجاتى: الإعلان قريباً عن 15 حالة تصالح مع رجال أعمال هاربين
العجاتى: الإعلان قريباً عن 15 حالة تصالح مع رجال أعمال هاربين




قال المستشار مجدى العجاتي، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية: إن الدولة قطعت شوطًا كبيرًا فى التصالح مع رجال الأعمال الهاربين.
وأشار المستشار العجاتي، خلال لقاء خاص ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة» امس الاول إلى أن الدولة تعمل على التصالح مع 15 رجل أعمال هارب مقابل استرداد الأموال، وسيعلن عن الأسماء قريبًا.
وعقب المستشار العجاتي، على غضب البرلمان من طريقة تناول الإعلاميين لأدائهم، قائلا: «سحابة صيف وهتعدى»، مشيرًا إلى أن حق النقد مباح للجميع، ولكن لن يقبل الإساءة لأحد.
وأشار العجاتي، إلى أن الحكومة شكلت لجنة وزارية لمناقشة قانون تنظيم الإعلام والصحافة، لافتًا إلى أن القانون قد يصدر فى غضون أسبوع.
وأشاد وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، بسير انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب اليوم، قائلا: «الرجل المناسب فى المكان المناسب» ،مشيرا إلى أن اللجان النوعية ستبدأ عملها من الغد، وسيشاركهم الوزراء، لافتًا إلى أن الإجازة تخص اللجان العامة فقط، معتبرًا أنها إجازة التقاط أنفاس.
وأكد العجاتى أنه لا توجد أى أزمات فى ملف التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم، نافيًا ما تردد عن وجود اختلاف بين الدولة وبين رجل الأعمال حسين سالم، مشيرا إلى أنه تم استرداد 5 مليارات جنيه منه، وقريبًا سيغلق هذا الملف.