الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بكار» مطلوب فى الزمالك .. والشناوى يعود بعد أسبوعين

«بكار» مطلوب فى الزمالك .. والشناوى يعود بعد أسبوعين
«بكار» مطلوب فى الزمالك .. والشناوى يعود بعد أسبوعين




كتب - وائل سامى

 

أعلن مجلس إدارة نادى الزمالك، ترحيبه باحتراف باسم مرسى مهاجم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، أسوة بما فعله النادى مع محمد عبدالشافي، ظهير أيسر الفريق، الذى تم بيعه لنادى أهلى جدة السعودى من أجل الاستفادة ماليًا من احترافه رغم حاجته وقتها لجهوده.
وينوى مجلس إدارة القلعة البيضاء فتح باب الرحيل أمام باسم مرسى مهاجم الفريق فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، على أن يكون انتقاله للاحتراف الخارجى سواء أوروبيًا أو خليجيًا بعد تلقيه عروضًا خلال الفترة الماضية. 
ومن جهته أعرب باسم مرسى عن حزنه الشديد من الحملة الشرسة التى يتعرض لها والاتهامات الظالمة، رغم عشقه وانتمائه للزمالك واحترامه لمجلس الإدارة ورئيسه الذى يعتبره والده، وأنه يعيش حاليًّا فى حالة تركيز، ويؤدى تدريباته بجدية شديدة من أجل العودة إلى مستواه المعهود، وأنه يتعجب من الذين يقولون إنه يفتعل المشاكل لإظهاره بصورة سيئة أمام الإدارة والجماهير.
وتعهد اللاعب أن يركز فقط فى التدريبات، ولن يفتعل أى مشاكل كما يروج البعض، مشددًا على أنه واثق أنه وزملاءه قادرون على تعويض الفارق مع الأهلي؛ لأنه من وجهة نظره يرى أن الدورى ما زال فى الملعب، ويثق بأن فريق الزمالك سينجح فى تحقيق إنجازات هذا الموسم، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن ينكر فضل النادى عليه، حيث صنع نجوميته وشهرته.
وكان رئيس نادى الزمالك قد أحال أمر عودة اللاعب للمشاركة فى المباريات الرسمية للجهاز الفنى بقيادة الاسكتلندى ماكليش، بعد العودة من الجزائر، مشددًا على أنه لا يتدخل فى الأمور الفنية، وأنه يتمنى أن يلتزم اللاعب، ويعود إلى سابق عهده متحليًّا بأخلاق القرية. 
ورغم عفو الزمالك عن اللاعب بعد اعتذاره عما بدر منه فى حق عبدالحليم على مدير الكرة فى النادى إلا أن ماكليش لم يحسم موقفه من المشاركة أمام الحرس.
وعلى صعيد آخر نفى مسئولو الزمالك ما تردد بشأن استقرار الجهاز الفنى للفريق على قائمة اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عن خدماتهم نهاية الموسم الحالي، وكشف مصدر بالقلعة البيضاء أن هذا الكلام سابق لأوانه ولم يتم فتح هذا الملف مع المدير الفني، خاصة أن مسابقة الدورى لا تزال مستمرة والمشوار لا يزال طويلا وأن الجهاز الفنى سيقوم بتقييم اللاعبين نهاية الموسم ليحدد من سيبقى ومن سيرحل.
وعلى صعيد أخير وضع الزمالك رجب بكار الظهير الأيمن لفريق الداخلية ضمن اهتماماته للتعاقد معه بداية من الموسم المقبل لتدعيم الجبهة اليمنى للقلعة البيضاء.. وقام أحد وكلاء اللاعبين بعرض اللاعب على النادى لكن الإدارة البيضاء لم تحسم قرارها بشكل نهائى حتى الآن حتى معرفة رأى الجهاز الفنى بقيادة أليكس ماكليش.. وفى حالة قيام الزمالك بالتعاقد مع بكار، سيكون على حساب رمزى خالد، خاصة أنه المرشح الأبرز للرحيل نهاية الموسم.. من جهة أخرى أعلن نادى الزمالك عن إصابة أحمد الشناوى حارس مرمى الفريق بكدمة قوية فى الركبة اليسرى وانه سيغيب لمدة أسبوعين على الأكثر بسبب تلك الإصابة.. وتعرض أحمد الشناوى لإصابة أثناء مباراة الزمالك أمام مولودية بجاية الجزائرى فى إياب دور الـ 16 من دورى أبطال إفريقيا.
وخرج الشناوى مستبدلًا على خلفية تلك الإصابة، ليحل محمود عبد الرحيم جنش بدلا منه، قبل أن يخرج الزمالك متعادلا بهدف لكل فريق وينال بطاقة التأهل لدور المجموعات.. على جانب آخر يعقد إسماعيل يوسف مدير قطاع الكرة بالزمالك جلسة خلال أيام مع كل من حمادة طلبة مدافع الفريق الكروى الأول، ومحمد أبو جبل حارس الفريق، بشأن أمور خاصة بعقدى اللاعبان مع القلعة البيضاء، وإمكانية تجديد تعاقدهما مع النادي.
وظهر طلبة بشكل جيد مع فريقه والمنتخب الوطنى مؤخراً، فيما تلقى الحارس أبو جبل عروضاً للرحيل عن نادى الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.. وينتهى عقد اللاعبين مع القلعة البيضاء بنهاية الموسم الجاري، الأمر الذى دفع إدارة الزمالك إلى حسم تجديد التعاقد معهما.