الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شمال سيناء» تقترب من إنهاء أزمات الصحة والمياه

«شمال سيناء» تقترب من إنهاء أزمات الصحة والمياه
«شمال سيناء» تقترب من إنهاء أزمات الصحة والمياه




العريش – مسعد رضوان


فى إطار احتفالات محافظة شمال سيناء بعيدها القومى والذكرى الرابعة والثلاثين لتحرير سيناء، قام المحافظ اللواء عبدالفتاح حرحور، بافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الخدمية الجديدة فى مركز ومدينة العريش.
وأكد حرحور أثناء تفقده محطة تحليه المياه بالمساعيد، أنها ضمن محطتين لتحليه المياه غرب العريش بطاقة 5000 متر مكعب مياه لكل منهما وبتكلفة 100 مليون جنيه، علاوة على إنشاء 3 محطات أخرى للتحليه شرق العريش، منوها إلى أنه سيتم افتتاحهما والعمل على تحليه وضخ المياه فى 30 يونية المقبل.
وافتتح المحافظ قصر ثقافة المساعيد بالعريش الذى تكلف 2 مليون جنيه، حيث يضم مكتبة ثقافية وقاعات للأنشطة والهوايات ومعرض للأشغال اليدوية، بالإضافة إلى تفقده مشروع الإسكان الاجتماعى لإنشاء 360 وحدة سكنية بحى العبور بتكلفة تتجاوز 50 مليون جنيه، مشددًا على ضرورة سرعة تشطيبها والانتهاء منها لتسليمها إلى منتفعيها.
إلى ذلك أعلن رئيس منطقة التعمير أنه تم الانتهاء من توصيل المرافق من شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى والتليفونات، وجار الانتهاء من تشطيب الوحدات تمهيدا لافتتاحها وتوزيعها قريبا، علاوة على تنفيذ أول صرف لمياه الأمطار يعتمد على الميول الجانبية، وكذا إعداد مطالع ومداخل لذوى الاحتياجات الخاصة فى المشروع.
وافتتح المحافظ ومرافقوه الوحدة الصحية فى حى العبور، التى تضم عيادات طبية متنوعة ومعملًا وصيدلية ومركز طب أسرة ومكتب لتسجيل المواليد والتطعيمات، وأيضا افتتاح الوحدة الصحية بمنطقة لحفن مركز العريش، التى تكلفت 4 ملايين جنيه من المعونة الإماراتية.