الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة.. دورة تدريبية للترقى للمحالين على المعاش بالضرائب العقارية

مفاجأة.. دورة تدريبية للترقى للمحالين على المعاش بالضرائب العقارية
مفاجأة.. دورة تدريبية للترقى للمحالين على المعاش بالضرائب العقارية




كتبت ـ إسلام عبدالرسول


فى تواصل لمسلسل الفساد واهدار المال العام بمصلحة الضرائب العقارية بدأت المصلحة دورة تدريبية للترقى الى وظائف وكلاء الوزارة من الدرجة العالية بالجهاز المركزى للتنظيم والادارة لعدد 9 وظائف قيادية ولكن المفارقة ان المصلحة قامت بترشيح 5 منهم من المحالين للمعاش بعد عدة أيام.
وقالت مصادر بالمصلحة لـ«روزاليوسف» ان المصلحة استعجلت الجهاز لانعقاد الدورة وعلى نفقة المصلحة والتى كان من المفترض ان يتحمل تكلفة هذه الدورة وزارة المالية كالمعتاد الا ان المصلحة لسرعة عقد تلك الدورة قبيل خروج عدد من المرشحين للمعاش.
واضافت المصادر ان عددًا منهم تاريخ احالته للمعاش خلال شهر مايو المقبل اى قبل صدور قرار الترقى مما يهدر اموال مصلحة الضرائب العقارية والتى ستكلف تلك الدورة التدريبية دون جدوى فضلا عن آخرين سيخرجون للمعاش فى يوليه المقبل.
واضافت المصادر ان المتعارف عليه داخل العمل الوظيفى عدم ترشيح المحالين على المعاش لاى دورة تدريبية او ما شابه قبيل خروجه على المعاش بشهر على الاقل.
وقالت المصادر إنه فى سياق اهدار اموال المصلحة تسود حاليا حالة من الغضب مع قيام عدد كبير من الموظفين بمقاضاة المصلحة بسبب توزيع 150 درجة مدير عام لغير المستحقين بدون وجه حق وبالمخالفة للقانون حيث إن عددًا منهم لم يحصلوا حتى الآن على درجة كبير باحثين وتم منحهم درجة مدير عام تعديا على حقوق موظفين آخرين حصلوا على الدرجة الاولى منذ اكثر من 10 سنوات.
وتابعت المصادر ان بعض الحاصلين على درجة المدير العام تمت مجازاتهم من المحكمة التأديبية لمدة شهر.
وقالت المصادر ان هناك نحو 30 الف موظف بالمصلحة لديهم اقدمية اكبر من الذين حصلوا على الدرجة الوظيفية الاعلى.
واكدت المصادر إن عدم تحقق العدالة الوظيفية بمصلحة الضرائب العقارية يؤثر على اداء الموظفين المهتمين بتحصيل اموال الدولة.
وطالبت المصادر وزارة المالية بالتدخل لصالح تهيئة جو العمل بالمصلحة لتحسين موارد الدولة.