الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تتفق مع السودان على زيادة الواردات من اللحوم

مصر تتفق مع السودان على زيادة الواردات من اللحوم
مصر تتفق مع السودان على زيادة الواردات من اللحوم




قال رئيس الاتحاد العام لأصحاب العمل بالسودان سعود مأمون البرير، إنه تم الاتفاق على زيادة حجم صادرات اللحوم السودانية إلى مصر، من خلال تفعيل وزيادة التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين، مشيرا إلى أنه تم التنسيق بين الاتحاد العام لغرف التجارة المصرية واتحاد أصحاب العمل السودانى لبحث التفاصيل المتعلقة بإنجاح التعاون المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
وأشار البرير ـ فى تصريحات صحيفة أمس عقب عودته من القاهرة ـ إلى أنه تباحث مع وزير التموين والتجارة المصرى خالد حنفى، حاول كيفية زيادة الحجم الحالى من صادرات اللحوم السودانية إلى مصر، مبينا أن اللقاء بحث باستفاضة إمكانية التعاون بين القطاع الخاص بكل من السودان ومصر لتصدير كميات إضافية عاجلة فى الوقت الحالى من المجازر السودانية وفقا للاشتراطات المعمول بها عالميا.
وأضاف رئيس الاتحاد العام لأصحاب العمل بالسودان، أنه تم الاتفاق كذلك على دعم الأسواق والمجمعات الاستهلاكية المصرية بصورة مباشرة من اللحوم السودانية.
وأشار البرير، إلى أن لقاءاته مع المسئولين بمصر تطرقت كذلك لبحث إقامة علاقة استراتيجية فى هذا المجال بين البلدين من خلال إقامة مشروع مجزر حديث بالسودان بشراكة ثنائية أو ثلاثية وفقا للمواصفات العالمية كمشروع متكامل بدءا من مرحلة تربية وتسمين المواشى حتى مرحلة تصنيع اللحوم للصادرات يستهدف تغطية حاجة الأسواق المصرية والخليجية والأوروبية.
وأضاف البرير أنه تم التباحث بشأن المشاكل والعقبات التى ظلت تعترض زيادة حجم صادرات اللحوم السودانية إلى مصر، مبينا أن وزير التموين خالد حنفى، أبدى استعداده التام لإزالة جميع العقبات والمشاكل التى ظلت تعترض حركة انسياب الصادرات السودانية من اللحوم إلى مصر بصورة طبيعية، منوها إلى أن اللقاء كان إيجابيا وطرحت فيه الكثير من القضايا والمقترحات التى ستتضح نتائجها قريبا من أجل مصلحة البلدين.
وقال: «لمسنا كل الجدية والاستعداد والحماس من الجانب المصرى لتطوير علاقات التعاون الاقتصادى خاصة فى مجال زيادة الصادرات من اللحوم السودانية إلى مصر.