الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السادات» يطالب بالإفراج الفورى عن محتجزى تظاهرات 25 أبريل

«السادات» يطالب بالإفراج الفورى عن محتجزى تظاهرات 25 أبريل
«السادات» يطالب بالإفراج الفورى عن محتجزى تظاهرات 25 أبريل




كتبت ـ فريدة محمد

طالب النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بإصدار توجيهاته بالإفراج الفورى عن المحتجزين على خلفية تظاهرات 25 أبريل ممن لم يقوموا بخرق قانون التظاهر، ولم يشاركوا فى أعمال عنف أو تخريب أو اعتداء على منشآت الدولة، موضحًا أن المشكلات السياسية تحل بالنقاش والحوار البناء وليس بالعنف والعنف المضاد.
وأكد السادات أن تصدير المشكلات السياسية للأمن خطر حقيقى على بنية المجتمع ونظامه السياسى واستنفاد للطاقات وتصعيد لمواجهات لا طائل من ورائها، مطالبًا القيادة السياسية بضرورة تبنى  حوار موضوعى حول الملفات محل الخلاف، باعتبار أن الجميع شركاء وطنيون حريصون على تراب الوطن.
 واعتبر ماجد طوبيا عضو مجلس النواب بحزب مستقبل وطن، فشل دعوات التظاهر فى ذكرى تحرير سيناء نتيجة لوعى وإدراك الشعب المصرى لما تخطط له قوى الشر فى الداخل والخارج، والأجندات الخارجية التى تستهدف أمن واستقرار البلاد، مؤكدًا أن تلك الدعوات الفاشلة لم تستطع كسر عزيمة الشعب وإفساد فرحته بالنصر.
وأكد عضو البرلمان، أن تنظيم الإخوان انهار تمامًا، وفقد القدرة على حشد مؤيدين وأنصار له سوى بعض العشرات فى بعض الميادين، وهذا يرجع إلى أن الجماعة ليست فى مواجهة مع السلطة، بل هى فى مواجهة مع الشعب المصرى بالكامل.