الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يفكر فى الإطاحة بـ«مايوكا».. والإدارة تسعى للتعاقد مع مهاجم شبيبة القبائل

الزمالك يفكر فى  الإطاحة بـ«مايوكا».. والإدارة تسعى للتعاقد مع مهاجم شبيبة القبائل
الزمالك يفكر فى الإطاحة بـ«مايوكا».. والإدارة تسعى للتعاقد مع مهاجم شبيبة القبائل




كتب - وائل سامى


أصبح المهاجم الزامبى إيمانويل مايوكا، قريبا من الرحيل عن الزمالك فى الصيف الحالى، رغم أنه انضم للقلعة البيضاء فى يناير الماضى، بمبلغ مالى متواضع جدًا مقارنة بأسعار اللاعبين الأفارقة الذين تجلبهم الأندية المصرية فى السنوات الأخيرة، فكان بمثابة الصفقة اللقطة فضلًا على أنه حاصل على لقب هداف بطولة الأمم الإفريقية مع منتخب زامبيا من قبل، حيث انبهر به الجميع فى البداية وأشاد به مسئولو القلعة البيضاء.
وفى حال الاستغناء الرسمى عن «مايوكا» سيكون استمرارًا لمسلسل الصفقات الإفريقية الفاشلة التى ضمها الزمالك فى السنوات الماضية وبالتحديد فى خط الهجوم، حيث فشل من قبل أكثر من لاعب إفريقى تعاقد معه مسئولو القلعة البيضاء على رأسهم الغانى أجوجو والبنينى رزاق أموتويوسى والإيفوارى إديكو، والغانى كريم الحسن، والإيفوارى أبوكونيه، والغانى رحيم أيو، نجل أسطورة كرة القدم الغانى عبيدى بيليه، الذين تعاقد معهم الزمالك لكنهم فشلوا ورحلوا بعد فترة قصيرة.
بعد ظهور مايوكا، لأول مرة مع الزمالك، حكم الجميع عليه بأنه صفقة فاشلة بسبب تحركاته البائسة وقدراته الهجومية الضعيفة حيث اتهمه البعض بالبطء الكبير، وعلى الرغم من كثرة الانتقادات التى نالت منه إلا أن البعض طالب بضرورة الصبر عليه لأكثر من مباراة لإصدار حكم نهائى عليه.
كما كثرت الشائعات حول مايوكا، فى الفترة الأخيرة منها أنه لاعب مريض ويعانى من مرض مزمن وهو ما جعله يوافق على التعاقد مع الزمالك، بمقابل مادى ضعيف، وهو ما أحدث أزمة لمسئولى القلعة البيضاء، الذين حاولوا إثبات العكس بأى طريقة خوفًا من سهام الانتقادات.
ولكن بعد إحرازه ثلاثة أهداف فى ٣ مباريات متتالية، من مجموع ٤ أهداف سجلها منذ التعاقد معه فى يناير الماضى حيث وقف مايوكا، حائرا بين سهام منتقديه واثناءات مؤيديه وهو ما جعل إدارة النادى برئاسة المستشار مرتضى منصور تفكر جديا فى عرض اللاعب للبيع فى نهاية الموسم خاصة أن الاسكتلندى أليكس ماكليش غير مقتنع بقدراته وهو ما جعله يعتمد على محمود عبدالمنعم كهربا فى مركز المهاجم الصريح مع جلوس الزامبى على مقاعد البدلاء.
مايوكا دخل ضمن التقرير السرى الذى يجهزه العندليب عبدالحليم على بالتعاون مع ماكليش والذى يضم عددا من اللاعبين أصحاب المستوى السيئ، خاصة بعد تراجع مستوى فريق الكرة مقارنة بالموسم الماضى بعد تضاؤل فرص المنافسة مع الأهلى على لقب الدورى الذى توج به الزمالك الموسم الماضى، ويحتاج الفريق الأبيض إلى تدعيم قوى، خاصة فى مركز الهجوم.
وعلى الرغم من محاولات الاسكتلندى ماكليش مع مايوكا لتطوير الأداء الخاص باللاعب إلا أن الأخير مصمم على عدم تغيير طريقة لعبه وعدم استيعاب فكر الجهاز الفنى الذى يرغب فى مهاجم يكون صاحب قوة بدنية ومهارات وسرعة بديهة وذكاء داخل منطقة الـ١٨ وهو ما يفتقده اللاعب، ما دفع ماكليش إلى الاجتماع به فى الفترة الاخيرة ونقل إليه أنه منحه أكثر من فرصة لإثبات ذاته لكنه فشل فى استغلالها لذلك سيمنحه مهلة أخيرة لنهاية الموسم وبعدها سيتخذ قرارا نهائيًا بشأنه.
ويسعى مسئولو الزمالك للتخلص من اللاعب نهاية الموسم لإسدال الستار على الصفة التى أثارت جدلا كبيرا فى الفترة الماضية، بعد شائعات قيام مسئولى الزمالك بدفع عمولة لأحد الوكلاء الإسرائيليين فى الصفقة.
وبدأ الزمالك يبحث عن مهاجم إفريقى جديد للتعاقد معه، واستغل مسئولو القلعة البيضاء التواجد فى الجزائر مؤخرا خلال مواجهة مولودية بجاية بدورى أبطال إفريقيا، وعقدوا جلسة مع البوركينى بانو دياورا، مهاجم شبيبة القبائل الجزائرى للانضمام إلى صفوف الفريق بعد المستويات المتميزة التى قدمها اللاعب فى الدورى الجزائرى.
وأجرى هانى زادة عضو مجلس إدارة الزمالك اتصالات مع مسئولى شبيبة القبائل خلال تواجده بالجزائر، للتفاوض معه على ضم البوركينى بعد عرض الأمر على إدارة القلعة البيضاء التى رحبت بالصفقة، ومن المنتظر أن يعرض زادة تفاصيل المفاوضات مع المجلس الأبيض بعد أن يعود لعمله فى النادى عقب انتهاء إجازته التى حصل عليها بسبب وفاة نجله عمرو.