الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشافى: مورينيو لن يدخل تاريخ كرة القدم وجوارديولا كان أقرب إليه




 قال لاعب برشلونة تشافى هيرنانديز إن المدير الفنى للغريم التقليدى لفريقه ريال مدريد، البرتغالى جوزيه مورينيو «لن يدخل التاريخ.
 
وقال اللاعب فى تصريحات لإذاعة كتالونيا «لا أعتقد أنه يقدر على تدريب برشلونة، أشعر ناحيته ببعض الود بسبب السنوات الثلاث التى قضاها فى البرسا، ولكن كرة القدم التى يقدمها ليست تلك التى نحبها.
 
وأضاف تشافى «إنه يعتمد فى طريقة لعبه على التلاعب وعلى خطة الآخر، ولهذا أعتقد أنه لن يدخل التاريخ.
 
وعن الفارق بين المدير الفنى الحالى للبارسا تيتو فيلانوفا والسابق بيب جوارديولا أردف اللاعب «الفوارق قليلة، ولكن فى الأمور التكتيكية كل شيء كما هو، جوارديولا كان أقرب إلينا فى التدريبات، فيلانوفا مبتعد قليلا ولكنه ينقل إلينا أسلوبه، الحقيقة أن تيتو فاجأنى فهو مستعد للغاية وأفكاره واضحة وأفكار البرسا عنده لا يمكن المساس بها.
 
وأكمل تشافى «دون أى انتقاص من قدر تيتو، هناك شوق إلى جوارديولا، بالنسبة لى كان رمزا كلاعب وكمدرب، لقد ساعدنى كثيرا على تحفيز نفسى كرويا وكان قائدا فى الملعب.
 
وعن زميله فى الفريق، النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى قال «ليو ليس هو الآمر الناهى فى الفريق، بل ربما هو من أكثر الشخصيات صمتا، إنه استثنائي، إنه الأول، وبالنسبة لى هو الأفضل فى التاريخ وتفوق على الجميع، يحرز الأهداف وهو ينظر إلى الفريق وليس لنفسه، إنه أيضا رمز وهو الأفضل بفارق كبير، طريقة لعبه ممتعة أكثر من كريستيانو.