الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حبس صديقى ضابط السياحة القتيل.. واستعجال تحريات المباحث




بعد تحقيقات استمرت لأكثر من 5 ساعات فى قضية العثور على جثة ضابط شرطة ملقاة داخل سيارته بطريق مصر -اسماعيلية الصحراوي، أمر مصطفى غيضانة وكيل أول نيابة العاشر من رمضان، باشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية بحبس صاحب محل ملابس والفتاة التى كانت برفقته وقت الحادث أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وجهت لهم النيابة العامة عدة اتهامات وطلبت تحريات البحث الجنائى حول الواقعة والتقارير الخاصة بالحادث.
 
كان اللواء على أبو زيد مدير المباحث الجنائية بالشرقية، تلقى إخطارًا من رئيس فرع البحث الجنائى بالعاشر يفيد مقتل «جمال. د.» ضابط شرطة بالإدارة العامة للسياحة والآثار بالقاهرة على يد مجهولين بطريق مصر - إسماعيلية الصحراوي.
 
وأفادت التحقيقات التى باشرها رئيس فرع البحث الجنائى بالعاشر بأن الضابط حضر من القاهرة وبرفقته صديقه والفتاة بسيارته الخاصة وذلك لشراء مخدر الهيروين من أحد تجار المخدرات بالإسماعيلية ويدعى «مرعي. خ» ويتردد بصفة دائمة على «التل الكبير» ولكنه اختلف مع ضابط الشرطة على الثمن فى تلك المرة وحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها باطلاق أعيرة نارية على الضابط فسقط قتيلًا ولاذ بالفرار وقام صديق الضابط والفتاة بسرقة السلاح الميرى الخاص بالمجنى عليه ومتعلقاته الشخصية ووضع جثته داخل شنطة السيارة ثم قاموا بالاتصال بزوجته.
 
وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث قسم أول العاشر بالتنسيق مع مباحث القاهرة من ضبط صديقى الضابط وتبين من خلال التحقيقات أن رامى صديق المجنى عليه سبق ضبطه فى قضية مخدرات، وانه وصديقته أدمنا مخدر الهيروين، تم التحفظ على صديقى الضابط وتحرر محضر بالواقعة وتمت إحالتهما إلى النيابة العامة التى أصدرت قرارها المتقدم.