الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تغييرات فى قيادات التربية والتعليم




 تعلن وزارة التربية والتعليم خلال أيام حركه تعيين القيادات الخاصة بالديوان العام وقد علمت روزاليوسف أن أبرز الترشيحات فى منصب الإدارة المركزية للخدمات المركزية تذهب إلى مديحة طرة القائمة بالأعمال حاليا بالرغم من وجود خلافات كبيرة بينها وبين العاملين معها فى الإدارة و صلت إلى أن بعض الموظفين أخذوا اجازة مفتوحة أما جهاز التفتيش فيرشح له بقوة أحمد حلمى القائم بالعمل حاليا ونقيب معلمى الديوان اما قطاع الكتب والذى يعد اهم قطاعات الوزارة فيرشح علية ايمن عبد الرازق رئيس القطاع الأسبق والتى استبعدها د. أحمد زكى بدر وزير التعليم الأسبق ونقلها إلى خارج الديوان ألا أنها اثبت براءتها من جميع اتهامات بدر وعادت كمديرة للجمعيات الأهلية ويرشح له أيضا أحمد المصرى القائم حاليا بأعمال القطاع.
 
أما إدارة التنمية الإدارية فالمرشح الأقوى لها هو مجدى ملاك أما الإدارة المركزية للشئون المالية فيرشح لها أحمد فراج والذى كان يعمل بالمجمع التعليمى بالإسماعيلية ورشح سابقا إلى أحمد قياده إحدى المديريات.
 
ويرشح إلى الإدارة المركزية لمتابعة مديريات وسط وغرب الدلتا والتى تعتبر إدارة غير مفعلة إطلاقا عبد الرحيم حلوة وحمدى إسماعيل الذى يتولى مسئولية السكرتارية الإدارية للوزير ويطلق عليه العاملون بالوزارة لقب «الخزنة» لأنه يكتب معظم القرارات الوزارية ويحتفظ بها بالإضافة إلى عقود المستشارين التى لا تتواجد فى الشئون المالية أو شئون العاملين.
 
وترشح نصره مسك إلى الإدارة المركزية لمتابعة شمال الصعيد كما يرشح اللواء حسام أبو المجد إلى الإدارة المركزية للأمن والذى يتولى مهامها حاليا كما يثبت سعيد شومان وكيلاً للوزارة فى القاهرة.