الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

استدعاء مسئولين بالإسكان للتحقيق فى مخالفات أحمد شفيق بجمعية الطيارين




قرر المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل، استدعاء المهندس كمال حلمى نائب وزير الإسكان وفتحى السباعى رئيس بنك التعمير والإسكان لسماع أقوالهما ومناقشتهما فى تفاصيل البلاغ الذى يتهم الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وآخرين من أعضاء مجلس إدارة جمعية الضباط الطيارين بارتكاب مخالفات بمشروعى جمعية الطيارين بالساحل الشمالى بقرية (كازابلانكا) والقاهرة الجديدة.
 
وكلف المستشار الصعيدى الشاهدين بإحضار ملف مستندات الشراكة المعقودة بين جمعية الضباط الطيارين مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبنك التعمير والإسكان، فى شأن مشروع الجمعية بالساحل الشمالى بقرية (كازابلانكا).
 
وكشفت التحقيقات الأولية خلال عملية فحص المستندات التى باشرها قاضى التحقيق أن هناك فيللا بمشروع كازابلانكا لم يتم تسديد قيمتها إلا بعد ثورة 25 يناير على الرغم من تسلم أصحابها لها فى عام 2005 .. فضلاً عن وجود ملفات أخرى تشير إلى حصول العديد من الأشخاص من غير الأعضاء بجمعية الطيارين على وحدات سكنية بالمشروع.
 
وأوضحت أن الملفات أظهرت حصول مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة يدعى أحمد سيد أحمد ويشغل حاليا منصب رئيس جهاز مشروعات حماية القرى السياحية وفؤاد محمد بدر نائب رئيس بنك التعمير والإسكان (وقت التخصيص) على شاليهات من الجمعية.
 
وكان المستشار الصعيدى قد سبق له قبل عدة أيام أن انتقل إلى مقر جمعية الضباط الطيارين لضبط المستندات المتعلقة بمشروعى الجمعية بالساحل الشمالى بقرية (كازابلانكا) والقاهرة الجديدة ، بعد أن تقاعس مسئولو الجمعية عن تقديم المستندات التى طلبها قاضى التحقيق فى إطار استكمال تحقيقاته فى القضية.