الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سعفان: صرف نصف مليون جنيه مستحقات 46 عاملاً مصرياً بالسعودية

سعفان: صرف نصف مليون جنيه مستحقات 46 عاملاً مصرياً بالسعودية
سعفان: صرف نصف مليون جنيه مستحقات 46 عاملاً مصرياً بالسعودية




كتب - حسن عبد الظاهر


نجح مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، فى الحصول على 248 ألفا و848 ريالا سعوديا قيمة مستحقات  لـ 46 عاملا مصريا (أى ما يزيد على نصف مليون جنيه مصري)، منهما 126 ألفا و968 ريالا مخالصات لمندوبى المبيعات والمشرفين لـ 24 عاملا مصريا، والباقى قيمة عمولات لـ 22 عاملا مصريا.
وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن ذلك يأتى فى إطار متابعة مكاتب التمثيل العمالى بالخارج لمستحقات العمالة المصرية، مشيرا إلى أن هذه المستحقات كانت لدى شركتى «نيوبوي» و«مهارة» السعودية، مؤكدا استمرار المكتب فى التواصل مع مسئولى الشركتين لحصول العمالة على كافة مستحقاتهم.
وأوضح «سعفان» أن الوزارة كانت قد رفعت حظر التعامل مؤخرا مع شركتى «نيوبوي» و«مهارة» السعودية لالتزامها بصرف مستحقات العاملين المالية، والمحافظة على حقوقهم لديها، وإعادة السماح لها باستقدام عمالة مصرية جديدة وفقا لاحتياجاتها.
وأكد أن ذلك يأتى فى إطار المتابعة المستمرة والدقيقة، من جانب الوزارة ومكاتب التمثيل العمالى لأحوال العمالة المصرية بالخارج، وفرض حظر التعامل مع الشركات التى تسىء المعاملة مع العمالة المصرية.