الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دواجن «الوطنية» تنتظر قرار «الوطنى للتخطيط»

دواجن «الوطنية» تنتظر قرار «الوطنى للتخطيط»
دواجن «الوطنية» تنتظر قرار «الوطنى للتخطيط»




تنتظر شركة دواجن «الوطنية» السعودية، قرار المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة، لإنهاء إجراءات تراخيص مزارع الدواجن الخاصة بها بمنطقة وادى النطرون.
وبحسب مصدر بهيئة التعمير والتنمية الزراعية، فإن الشركة سددت المستحقات الخاصة بهيئة التعمير عن مدة 4 سنوات ماضية، والبالغة 20 مليون جنيه للهيئة وأنهت كافة الإجراءات الخاصة بها من معاينات للمزارع ومعاينات لجان الهيئة للأراضى التى تستثمر الشركة فيها وتقيم مزارعها بها.
وأضاف المصدر أن الشركة تعمل على مساحة 18 ألف فدان بمنطقة وادى النطرون بمحافظة البحيرة، سددت حق الانتفاع المستحق لهيئة التعمير عن مساحة 13 ألف فدان، المقام عليها مزارع الدواجن، وكان من المنتظر أن تنتهى كافة الإجراءات الخاصة بها فى هيئة التعمير، إلا أن هناك قرارا قد صدر مؤخرا يلزم هيئة التعمير بعدم البت فى تقنين الوضع على أيه مساحات لمستثمرين مصريين أو غير مصريين، إلا بعد عرض مساحات الأراضى على المركز الوطنى لتخطيط أراضى الدولة، برئاسة المهندس هشام أحمد فاضل، لتأكيد جهة الولاية على الأرض، واستقطاع هذه المساحات من خطة المشروعات القومية.
كانت شركة دواجن «الوطنية» قد بدأت ضخ استثماراتها فى مجال الدواجن فى مصر منذ عام 1998 عبر شركة الوطنية للدواجن، وتلى ذلك تدشين عدة مشروعات منها الوطنية لتربية أمهات الدواجن والوطنية لبدارى التسمين.