الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوزراء يبحث تعويض مستثمرى منخفض القطارة

الوزراء يبحث تعويض مستثمرى منخفض القطارة
الوزراء يبحث تعويض مستثمرى منخفض القطارة




علمت - روزاليوسف - أن مجلس الوزراء يبحث عدد من الحلول لحل مشكلة المستثمرين الذين حصلوا على أراض بالمزاد العلنى بمنطقة شرق منخفض القطارة، تبعد عن المنطقة المحددة بحوالى 30 كيلو بحسب تقرير أرسلته وزارة الرى لوزارة الزراعة فى مارس الماضى.
كانت روزاليوسف قد انفردت بنشر التقرير الخاص بوزارة الرى والذى يكشف قيام الوزاره بمنح عدد من المستثمرين والمواطنين الذين دخلوا المزاد العلنى على مساحة 60 ألف فدان، فى مزاد علنى بمنطقة شرق منطقة منخفض القطارة، والتى بيع منها فقط مساحة 20 ألف فدان، تبعد عن منطقة المياه التى حددتها وزارة الرى بحوالى 30 كيلو مترا.
وبحسب مصدر بوزارة الزراعة، فإن مجلس الوزراء طلب تقريرا تفصيليا عن هذه الأراضي، تمهيدا لدراسة تعويض أصحاب هذه الأراضى بمنحهم أراضى بديلة فى منطقة تتوافر بها مياه الرى الجوفية فى منطقة منخفض القطارة، لافتا إلى أن هيئة التعمير درست تلك المشكلة وجمعت كافة البيانات الخاصة بها، ووضعت عدة سيناريوهات أمام وزير الزراعة، بصفته رئيس مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية صاحبة الولاية على هذه الأرض، لطرحها على مجلس إدارة الهيئة لاتخاذ القرار اللازم، والتصديق عليه من رئيس مجلس الوزراء.
وأوضح المصدر أن الدراسات الخاصة بتلك المنطقة ومشاكل المياه بها ستتم إعادة مراجعتها مرة أخرى فيما بين وزارة الزراعة والري، لضمان عدم حدوث أى مشكلات مماثلة مستقبلا.