الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزراعة : نقل «الحيازات» بين الفلاحين مستمر

الزراعة : نقل «الحيازات» بين الفلاحين مستمر
الزراعة : نقل «الحيازات» بين الفلاحين مستمر




كشف المهندس مجدى عبد الله - رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية، عن أن نقل الحيازات الزراعية بين الفلاحين، أو التنازل عنها، فيما بين المشترين والبائعين، مستمر.
وأضاف عبدالله - أن الإدارة المركزية للمديريات لم تصدر أى تعليمات تخص وقف نقل الحيازات بين الفلاحين، وأن التعليمات الصادرة لكافة المديريات هى تسهيل نقل الحيازات طالما أن أوراق البائع والمشترى سليمة وليس فيها أى مشكلة قانونية. وأوضح رئيس إدارة المديريات الزراعية، أن أى فلاح تعترضه أى مشكلة فيما يخص نقل الحيازة الخاصة بها، عليه التوجه بالشكوى للمديرية التابع لها أو إرسال شكوى للإدارة أو ديوان عام وزارة الزراعة لفحصها وسرعة الرد عليها لضمان عدم تعطيل مصالح الفلاحين. كانت عدد من الإدارات الزراعية بمحافظات الوجه القبلى وخاصة محافظة سوهاج، قد أوقفت نقل الحيازات الزراعية منذ شهر نوفمبر 2015، بزعم أن التعليمات الصادرة لهم هى وقف نقل وتجديد الحيازات لحين إصدار الحيازات الالكترونية «الممكينة الجديدة» فى شهر أكتوبر 2016 وهو الأمر الذى أوقف مصالح الآلاف من الفلاحين فى هذه المحافظات، بالرغم من عدم وجود قرار رسمى صادر من الوزارة بوقف نقل الحيازات، وهو مادفع عشرات الفلاحين لتقديم شكاوى للوزارة.
وعلمت - روزاليوسف - أن وزارة الزراعة قررت تعميم منشور على جميع المديريات الزراعية للتأكيد على استمرار نقل الحيازات وضرورة تسهيل الإجراءات لكافة الفلاحين.