الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطار منافسات دورى مراكز الشباب يصل لمحطة المربع الذهبى

قطار منافسات دورى مراكز الشباب يصل لمحطة المربع الذهبى
قطار منافسات دورى مراكز الشباب يصل لمحطة المربع الذهبى




كتب - محمد أبو الليل


أسدل الستار على دور الـ 8 من النسخة الثالثة لدورى مراكز الشباب «2015-2016» الذى يقام تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بصعود فرق مركز شباب ناهيا من محافظة الجيزة، ومركز شباب كوم الضبع، ومركز شباب فيصل من محافظة السويس.
وتقوم الإدارة المركزية لتطوير مراكز الشباب برئاسة رمزى هندى بالتواصل مع كافة الفرق المشاركة ومتابعة النتائج فى جميع المحافظات من خلال فريق عمل منظم يضم أحمد عفيفى مدير عام الترويج والإعلام بوزارة الشباب، ومحمد غريب مدير عام البرامج البدنية والرياضية بوزارة الشباب.
ويقوم رمزى هندى من خلال فريق عمله برصد كل شىء يحدث خلال المباريات.. فضلا عن توفيره لجميع احتياجات الفرق وتجهيز المراكز بجميع الامكانيات لإنجاح تلك البطولة التى شارك خلالها ألاف اللاعبين على مستوى الجمهورية.
وأعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن أكثر من 55 ألف شاب شاركوا بدورى مراكز الشباب فى نسخته الثالثة منذ انطلاقته فى 25 أكتوبر 2015 على مستوى محافظات الجمهورية.
وأكد عبدالعزيز أن وزارة الشباب والرياضة تولى اهتماماً كبيرا بتطوير بطولة دورى مراكز الشباب لكرة القدم، بشكل دوري، لتوسيع قاعدة الممارسين للعبة الشعبية الأولى من خلال إشراك أكبر عدد من مراكز الشباب بها، لإعطاء الفرصة الحقيقية لفرق مراكز الشباب للمشاركة والمنافسة لاكتشاف المواهب الرياضية لديهم، والاستفادة من تلك المواهب.
وانطلقت تصفيات النسخة الثالثة فى أكتوبر الماضى بمشاركة 589 فريقا من كل المحافظات.. ووصل عدد الملاعب التى تقام عليها المباريات إلى 302 ملعب مجهز ومدعم بسيارات إسعاف بالتنسيق مع وزارة الصحة فضلا عن التعاقد مع حكام معتمدين من قبل اتحاد الكرة لإدارة المباريات.  
ووصل عدد الأجهزة الفنية والإدارية لفرق مراكز الشباب المشاركة فى النسخة الحالية من الدورى الى 2990 فردا .. فيما وصلت إجمالى عدد المباريات فى الأسبوع إلى 297 مباراة فى الأسبوع الواحد.
كما توفر وزارة الشباب والرياضة أتوبيسات خاصة لنقل اللاعبين المشاركين فى الدورى الى الملاعب التى تقام عليها المباريات.. وملابس خاصة لجميع اللاعبين.
ورصدت وزارة الشباب والرياضة مكافآت مالية مجزية لمراكز الشباب الفائزة سواء على مستوى الجمهورية أو المحافظات.. بحيث يحصل مركز الشباب صاحب المركز الأول بالجمهورية على 250 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثانى على 150 ألف جنيه، والمركز الثالث يحصل على 75 ألف جنيه.
وتضمنت الملاعب التى أقيمت عليها المراحل النهائية من الدورى كل من «ملعب مركز شباب الجزيرة بالقاهرة، ملعب المدينة الشبابية بالأقصر، الملعب الفرعى باستاد كفر الشيخ، ملعب مركز شباب المعادى الجديدة، ملعب مركز شباب الزهور ببور سعيد، ملعب مركز شباب مدينة الفيوم  «الساحة الشعبية»، ملعب مركز شباب سموحة، ملعب مركز شباب امبابة، ملعب مركز شباب الشيخ زايد  بالإسماعيلية، ملعب مركز شباب سمالوط بالمنيا».
من جانبه  أكد رمزى هندى رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب أن الوزارة بقيادة المهندس خالد عبد العزيز لا تدخر جهدا فى إضافة ملاعب جديدة مع تقديم الدعم المالى الكامل لجميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية مشيراً أنه يتم صرف الحوافز الخاصة بالفوز أو التعادل فور وصول النتائج.