الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هيكل: «برامج توك شو موجهة وبقت هيصة».. ومسئولون بيخافوا من الإعلاميين

هيكل: «برامج توك شو موجهة وبقت هيصة».. ومسئولون بيخافوا من الإعلاميين
هيكل: «برامج توك شو موجهة وبقت هيصة».. ومسئولون بيخافوا من الإعلاميين




هاجم النائب أسامة هيكل رئيس  لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب برامج «توك شو»، على شاشات بعض الفضائيات، قائلا: «بقت هيصة، ولا يوجد بها ضيوف فاعلون».
وأضاف هيكل خلال لقائه مع الإعلامية إنجى أنور ببرنامج «مساء القاهرة»، ، على فضائية «TEN»، أمس الأول إن برامج الفضائيات، أصبحت موجهة، وفكرة «الهيصة»، لم تعد محبوبة.
وطالب هيكل القنوات الفضائية بالبحث على المشاهد أينما يكون وعليها تغيير خريطة برامجها بالتنوع، وجذب المشاهد لها، مشيرًا إلى أنه من الذكاء البحث عن فكرة وضيف غير موجودين على الساحة.
وكشف هيكل، إن هناك حالة من الخوف تسيطر على المسئولين، من وسائل الإعلام، موضحا: «الإعلاميون بيخوفوا المسئولين»، مطالبا الدولة بضبط الإعلام وليس التقييد، لافتا إلى أن وضع الضوابط على أداء الإعلام حق أصيل للدولة.
وأوضح: «الإعلام سلاح ضد الدولة»، مضيفا: «مجلس الوزراء سيناقش فى اجتماعه المقبل قانون ضوابط الإعلام، وستتم إحالته للبرلمان، وسيشكل مجلس النواب لجنة حوار مجتمعى مع الإعلاميين والصحفيين لأخذ رأيهم».
كما هاجمت إنجى أنور، الفنانة رانيا محمود ياسين، بسبب هجوم الأخيرة على الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، واصفة حديثها بأنه «خطاب غوغائى»، قائلة، «مش هاقول عليها إعلامية لأنه من الصعب وصفها بإعلامية.. دى واحدة طلعت على الشاشة، وقالت على الشاب الإيطالى يغور فى داهية».