الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تنظيم رحلات نيلية وحفلات بحدائق أسيوط فى شم النسيم

تنظيم رحلات نيلية وحفلات بحدائق أسيوط فى شم النسيم
تنظيم رحلات نيلية وحفلات بحدائق أسيوط فى شم النسيم




أسيوط ـ إيهاب عمر


قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط: إن جميع حدائق ومتنزهات المحافظة استعدت لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم.. كما استعد مشروع العبارات التابع للمحافظة للقيام برحلات نيلية للمواطنين بأسعار رمزية.. لافتًا إلى أنه تم إلغاء جميع الإجازات وتواجد جميع المسئولين فى مواقع عملهم خاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين.. مشددًا على تسيير حملات مفاجئة ومكثفة على الأسواق من التموين والطب البيطرى والصحة للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك.
وأضاف اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة: إن غرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى المواطنين فضلًا عن ربطها بجميع غرف عمليات المراكز والوحدات المحلية لمواجهة أى طوارئ وتم التنبيه على مسئولى حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات دوريًا.
فيما أشار الدكتور محمد مدكور مدير الطب البيطرى إلى رفع حالة الاستعداد فى جميع الإدارات البيطرية وتكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ ومحال بيع وعرض اللحوم.
وأكد الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمراكز الطبية وتوفير الأدوية اللازمة للطوارئ بجميع الوحدات الصحية فضلاً عن نشر سيارات الإسعاف بالقرب من الحدائق والمتنزهات والميادين التى تشهد إقبالاً متزايدًا وتجمعات من المواطنين.
ونوه صالح عبد الله وكيل وزارة التموين قيام أجهزة الرقابة التموينية والتجارية بتكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر جميع الاحتياجات والخدمات للمواطنين وسلامة المواد الغذائية والسلع المعروضة حفاظًا على الصحة العامة وضبط المخالفين وتوقيع عقوبات رادعة عليهم.