صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تقرير رقابى يكشف رجال الأعمال المتهربين من الضرائب

28 ابريل 2016



كتبت - إسلام عبد الرسول

كشف تقرير رقابى عن أسماء رجال الأعمال «أصحاب القرى السياحية» المتهربين من دفع قيمة الضرائب العقارية.. وذكر التقرير عدم اكتمال حصر وتقدير الضريبة على العقارات والمنشآت السكنية فى الساحل الشمالى، حيث تم تسجيل العقارات فى سجلات المأموريات دون وصف قيمة إيجارية وبدون ضريبة.
وأضاف أن القرى السياحية بالساحل الشمالى لم يتم مطالبتها بالضريبة مثل قرى، ولازوردى ومراسى وهيلوبوليس، ولم تقم المأمورية حتى الآن باعتماد الحساب الختامى عن 2014، مما أدى لظهور مشكلات فى الضريبة والمتأخرات.. وأوضح أن المخالفات تتضمن كذلك عدم تحويل شيكات سداد الضريبة من الممولين تم اخطارهم بالضريبة لحساب مصلحة الضرائب العقارية بالبنك الأمر الذى يتسبب فى إهدار المال العام.
وأظهر التقرير تراجعا شديدا لنسب تحصيل الضريبة بالساحل الشمالى حيث تصل إلى 4.5%، وخلال عامين ونصف لم تحصل المأمورية سوى 637 ألف جنيه مع العلم أن منطقة الساحل الشمالى كانت خارج زمام الضريبة العقارية القديمة المعروفة داخل كردونات المدن ولمن يكن الساحل ضمنها وتم إقرار قانون جديد لاستهداف المدن الجديدة والمناطق الساحلية الراقية.
ومن ضمن الأماكن التى لم يتم حصرها وتقديرها بالساحل الشمالى فندق العلمين السياحى على مساحة 37 فدانا على طريق اسكندرية مطروح وعدد 32 فيلا تابعة للفندق كاملة التشطيب وفندق ماجيك السياحى وملهى وعدد 4 محطات لتقوية المحمول بالإضافة إلى 127 عقارا لم تقم المأمورية بحصرها و500 لوحة إعلانات.
كما حدد التقرير القرى التى لم يتم حصرها منها قرية مارينا السياحية ومحلات تجارية وشركات أحمد بهجت وأمريكانا وسيراميكا كليوباترا ومستشفيات تبارك، كما لم يتم حصر 18 فندقا سياحيا كل فندق مكون من 12 دورا، وقرية مارينا فالى، مارينا، ومارسيسلا، ولؤلؤة هليوبوليس، والكرما وفرح وبيانكى وأمواج ومراسى السياحية بما تحويه من فيلات وشاليهات ومحلات تجارية..
التفاصيل 6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss