السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لغز مقتل شريف ميخائيل فى لندن

لغز مقتل  شريف ميخائيل  فى لندن
لغز مقتل شريف ميخائيل فى لندن




كتب-شاهيناز عزام وأحمد سند

كشف عادل ميخائيل والد الشاب المصرى الذى قتل فى العاصمة البريطانية لندن، عن تفاصيل جديدة فى حادث مقتل نجله، حيث أكد أن شريف خرج مع شقيقته وبعض أصدقائه الأحد الماضى، ثم عاد إلى المنزل، قبل أن يتصل بصديقه أنتونى هاتفيًا، مضيفًا: إنه أنهى المكالمة بعد منتصف الليل بدقائق معدودة، وبعد ذلك أبلغته الشرطة البريطانية أنها عثرت على جثته محترقا فى أحد الجراجات صباح الاثنين، حيث فارق الحياة فى الثالثة والنصف فجرًا.
وأكد أن هناك عددا من المشتبه بهم فى القضية، إلا أن الشرطة ترفض أن يكشف عنهم الآن حفاظًا على سرية التحقيقات، مشددًا على أنه لن يترك حق نجله حتى لو لزم الأمر.
 وقال ناصر كامل، السفير المصرى فى لندن: المسئولون البريطانيون أكدوا أن التحقيقات فى حادث مقتل الشاب المصرى شريف عادل ميخائيل ستجرى بالجدية اللازمة، وأن هناك إدراكًا بريطانيا لجسامة الحادث وغضب الرأى العام المصرى.
 وأكد أن السلطات البريطانية تعمل على استكشاف الحقائق، وهناك متابعة مصرية جادة، حيث يتابع القنصل المصرى العام فى لندن مع أسرة الفقيد، لتقديم كل ما يحتاجون إليه فى هذه الأوقات.
ومن جانبها أكدت السفارة البريطانية فى القاهرة أنها تتابع عن كثب التقارير حول عادل حبيب، وتعمل مع الحكومة المصرية، لكشف لغز مقتله، موضحة أن شرطة المتروبوليتان أكدت أن المحققين يقومون بالتحقيق لكشف ملابسات الواقعة، وأنه تم القبض على رجل فى العشرينيات من عمره يشتبه فى إضرامه النار بنية تعرض الحياة للخطر، وتم إطلاق سراحه على ذمة القضية حتى تحديد تاريخ آخر فى منتصف يونيو وفقا لما ستسفر عنه التحقيقات.
وأضاف المتحدث باسم السفارة البريطانية إن حكومة المملكة المتحدة على اتصال وثيق بالخارجية المصرية والقنصلية فى لندن لاستقبال والرد على أى طلبات من الجهات المصرية والأسرة.