صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يوجه الداخلية بترشيد الإنفاق واستخدام التكنولوجيا فى تأمين المقر الجديد

28 ابريل 2016



كتب- أحمد إمبابى ومحمد هاشم

أبدى الرئيس عبدالفتاح السيسى اعتراضه على خطة وزارة الداخلية لتأمين المقر الجديد للوزارة بالقاهرة الجديدة من خلال ألف مجند.
وقال الرئيس مستفسرًا عن تكلفة التأمين: «إحنا بنحسب كل حاجة لو  ألف مجند فى الشهر، كل مجند تكلفته 1000 جنيه، التكلفة ستبلغ 12 مليون جنيه، مطالبا بإعادة النظر فى ذلك، إحنا جينا هنا للاستفادة من الأكاديمية والمكان والتأمين والأسوار.. ولا أتكلف مقابل الاستعانة بألف مجند، احنا المفروض نحسب كل حاجة».
وأكد الرئيس خلال تفقده المقر الجديد لوزارة الداخلية، أمس، ضرورة الاستفادة بطلبة كلية الشرطة فى التأمين والاستعانة بالكاميرات، مستنكرًا: أوقف بنى آدمين على مدار 24 ساعة للتأمين.. ده كلام قديم يكلفنا ملايين الجنيهات فى السنة بأكله ولبسه وعلاجه ادرسوا كويس، اعتمد على نظم حديثة.. الطلبة بيتدربوا ممكن فى ثانية يتحركوا، ضمن سباق كبير.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس قام بجولة تفقدية بمقر الوزارة الجديد، كما استمع إلى شرح تفصيلى لمنشآت مبنى الوزارة الجديد، حيث أكد الرئيس أهمية استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى تأمين المقر الجديد للوزارة، فضلاً عن اتخاذ جميع التدابير اللازمة لخفض التكلفة البشرية والمادية لحماية منشآت ومبانى المقر.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس اجتمع عقب ذلك مع قيادات وزارة الداخلية، حيث  وجه التهنئة لجهاز الشرطة بمناسبة افتتاح مقر الوزارة الجديد، مشيداً بمساهمة هذا المقر فى الحد من التكدس بمنطقة وسط القاهرة وتجميع القطاعات الرئيسية لوزارة الداخلية فى منطقة واحدة، كما أعرب عن تطلعه لأن تساهم المنشآت الجديدة للوزارة فى تعزيز قدرات جهاز الشرطة وتوفير جميع المقومات الحديثة لاضطلاعه بمسئولياته الوطنية فى حفظ أمن وسلامة وحقوق المواطنين وحُسن معاملتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.
وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد ضرورة الانتباه من محاولات النيل من المؤسسات الوطنية ومساعى زعزعة استقرار البلاد والتصدى لها من خلال تعزيز وحدة الصف والتكاتف الوطنى، كما ثمن ما يقدمه هذا الجهاز الوطنى من تضحيات وشهداء من أجل حماية الوطن والدفاع عن المواطنين، مؤكداً ثقته فى قدرة جهاز الشرطة ورجاله البواسل على التغلب على ما يواجهه الوطن من تحديات، وفى مقدمتها آفة الإرهاب والتطرف.  
وأوضح المتحدث الرسمى أن الرئيس قام بمصافحة عدد من الضباط المصابين فى العمليات التى يقوم بها جهاز الشرطة، حيث أكد سيادته أن مصر وشعبها يُقدرون تضحيات وجهود رجال الشرطة الشرفاء الذين يسهرون على تحقيق الأمن والاستقرار لمصر وشعبها، وذلك فى إطار من الاحترام المتبادل والتعاون الكامل بين الجانبين.
 وقد استمع الرئيس إلى كلمة ألقاها وزير الداخلية بهذه المناسبة فى حضور رئيس مجلس الوزراء، وعدد من السادة الوزراء، وكبار قادة الشرطة والقوات المسلحة، حيث أكد وزير الداخلية على ما يساهم به مقر الوزارة الجديد فى الارتقاء بالخدمات الأمنية لجهاز الشرطة بالنظر إلى ما يضمه من إمكانات متطورة ونظم حديثة تساعد رجال الشرطة على تطوير أدائهم لمختلف المهام المنوطة بهم، فى إطار سعيهم الدءوب لتكريس الأمن والطمأنينة بأنحاء البلاد، وحرصهم على مد جسور الثقة والتعاون البناء مع المواطنين والمؤسسات المختلفة بالدولة على أساس المشاركة والمسئولية تجاه الوطن.
وقال الوزير فى نهاية كلمته: لايَفُوْتُنِى أَنْ  أُؤَكِّدَ ِأَنَّنَا لا نَنْسَى رِجَالاً سَطَرُوا أَرْوَعَ البُطُولاتِ وأَسْمَى الأَمْجَادِ وَضَحُّوا بالنَّفْسِ والرُّوحِ فِى تَجَرُّدٍ لا مَثِيْلَ لهُ  للِدفاعِ عَنْ الوَطَنِ  وأَمْنِهِ..  إِنَّهُمْ شُهَدَاءُ الوَاِجبِ والوَطَنِ مِنْ الشُّرْطَةِ والقُواتِ المُسلَّحَةِ البَاسِلةِ  والذين لولا دِماؤهَم  الطَاَهرةُ  التى سَالتْ على أَرْضِ  الوَطنِ  وَتضْحِياتِهُمْ العظيمةُ التى قَدَّمُوها فِداءً لِمصرَ وَشَعْبِهَا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. أكتوبر 2019

Facebook twitter rss