الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الغربية» تحقق أحلام 25 فقيرًا بـ«زفتى»

«الغربية» تحقق أحلام  25 فقيرًا بـ«زفتى»
«الغربية» تحقق أحلام 25 فقيرًا بـ«زفتى»




الغربية – محمد جبر


افتتح اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، المرحلة الثانية لتطوير القرى الأكثر احتياجا، حيث قام بتسليم 25 منزل بقرية كفر جنيدى مركز زفتى، الذين تم إعادة بنائهم من قبل جمعية الأورمان الخيرية بتكلفة 25 ألف جنيه لكل منزل دون تحمل أصحابها أى أعباء مالية.
وقال محافظ الغربية: إن هذه المنازل كانت متهالكة وتشكل خطورة على أصحابها وتمت إعادة بناء وتطوير هذه المنازل تحت رعاية مؤسسة الرئاسة وصندوق «تحيا مصر»، مشيدا بجودة التشطيب والدور الرائد الذى قامت به جمعية الأورمان لإظهار هذه المنازل بالشكل اللائق كما أشاد أيضا بالدور الذى يقوم به الصندوق.
حضر الافتتاح العقيد عصام أحمد، مدير فرع جمعية الأورمان بالغربية ورئيس مدينة زفتى، وأعضاء مجلس النواب عن دائرة زفتى.
إلى ذلك طالب محافظ الغربية، بإعداد دراسة جدوى لمشروع صناعى أو إنتاجى أو زراعى كثيف العمالة يستوعب أكبر عدد من الشباب والفتيات بقرية كفر كلا الباب مركز السنطة سيتم تمويله بالجهود الذاتية يعود بالنفع العام على أهالى القرية والقرى المجاورة ويتيح فرص عمل للشباب والفتيات.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ الغربية بحضور اللواء ممدوح هجرس، رئيس مركز ومدينة السنطة، وعدد من رموز وأهالى قرية كفر كلا الباب التابعة للمركز.
وأوضح صقر أن نجاح مثل هذه المشروعات كثيفة العمال التى تعتمد على دراسات واقعية جادة ستعد نموذجًا يمكن تعميمه فى كثير من القرى، خاصة فى القرى التى تشتهر بزراعات أو صناعات مميزة ويعمل ذلك على استيعاب الشباب والاستفادة من قدراتهم وإتاحة فرص عمل حقيقية لهم وستعمل على الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية خارج البلاد ويحدث رواج اقتصادى واجتماعى.