الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أوباما» يتجاهل جناح فولكس فاجن بمعرض هانوفر

«أوباما» يتجاهل جناح فولكس فاجن بمعرض هانوفر
«أوباما» يتجاهل جناح فولكس فاجن بمعرض هانوفر




ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لن يمرا على جناح شركة السيارات الألمانية «فولكس فاجن» خلال جولتهما فى معرض هانوفر الصناعى الدولى الاثنين.
ووفقا للخطط السارية حتى الآن، يعتزم أوباما وميركل زيارة قاعات 3 و9 و11 خلال جولتهما بالمعرض، فيما أن موقع شركة فولكس فاجن يقع فى القاعة رقم 15.
ويعد هذا الإغفال غير معتاد بالطبع بالنسبة للشركة الألمانية، التى كانت تعد دائما محطة لجولة السياسة فى افتتاح أكبر معرض صناعى بالعالم.
والحقيقة وراء ذلك هى أن العلاقة متوترة للغاية بين الشركة وأمريكا نتيجة أزمة التلاعب فى نتائج اختبارات معدل عوادم سيارات الديزل، وربما يرغب أوباما فى تجنب صدور أى إشارة منه فى ظل هذا الوضع المشحون من الناحية القانونية.
ومن الناحية النظرية يمكن أن يرجع عدم مرور ميركل وأوباما بالشركة لأسباب برجماتية تماما تتعلق بضيق الوقت فى جدول زيارة أوباما وللمتطلبات الكبيرة للنظام والأمن.
وبغض النظر عن ذلك فإن أوباما سوف يلتقى رئيس الشركة ماتياس مولر خلال زيارته فى هانوفر؛ حيث يحضر مولر افتتاح المعرض مساء الأحد وكذلك العشاء الخاص المقام لأوباما بعد ذلك فى قلعة هرنهاوزن بمدينة هانوفر.