الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

د.مصطفى إبراهيم «نيوتن العرب» يحرض المبدعين على الدولة

د.مصطفى إبراهيم «نيوتن العرب» يحرض المبدعين على الدولة
د.مصطفى إبراهيم «نيوتن العرب» يحرض المبدعين على الدولة




كتبت - رانيا رضا

 

تحت عنوان «دكتور مصطفى ابراهيم نيوتن العرب» من القمة إلى العزلة استضاف برنامج مساء القاهرة امس الاول على قناة تين الدكتور مصطفى ابراهيم استاذ التكنولوجيا التشفيرية والحاصل على دكتوراه فى الرياضيات حيث يعد الثالث على مستوى مصر والثالث عشر على مستوى العالم.
وقال ابراهيم فؤجئت بأن اسمى بكتاب التربية القومية وحصلت على الكثير من الجوائز واستطعت ان ابدع فى مجالى على مستوى العالم وفوجئت باهمالى من مصر وتم فصلى التعسفى من الجامعة.
 واكد ان مصر مقبرة للمخترعين والمبدعين وحرض المصريين المبدعين بالخارج العزوف عن العمل بمصر والتمسك بعملهم بالخارج وأتساءل اين المسئولون هناك مؤامرة لعدم النهوض بالدولة وسعيت لإثبات حقى والمحكمة اكدت حقى بالعمل بجامعة 6 اكتوبر الخاصة ولكنهم رفضوا تنفيذ الحكم وتمكينى من العمل والبعض تآمر عليا بسبب اصرارى واطالب الحكومة بالتدخل وانصاف العلم.
كما طرحت الاعلامية انجى انور تساؤلاً مهمًا على الشعب المصرى اين ذهب الضحك لماذا المصريون لايضحكون واجابها الدكتور محمد المهدى استاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة ان هناك بحثًا لمقياس السعادة على مستوى العالم واحتلت اسرائيل المرتبة الـ11 على مستوى العالم كما جاءت العراق وليبيا واثيوبيا فى مراتب متقدمة وذلك لقلة الفساد والعدالة الاجتماعية بين الناس وارتفاع مستوى الدخل وجاءت مصر فى المرتبة الــ 112 فى ترتيب السعادة.