الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجفرى: هناك من يستغل قضية القدس لأهداف سياسية

الجفرى: هناك من يستغل قضية القدس لأهداف سياسية
الجفرى: هناك من يستغل قضية القدس لأهداف سياسية




كتب - محمد خضير

 

علق الداعية الاسلامى الحبيب على الجفري، على ما تم نشره فى أحد المواقع الإخبارية حول ترويجه للزواج العرفى بين شباب الجامعات.
وقال الجفرى خلال لقائه مع الإعلامى خيرى رمضان فى برنامج «ممكن» على قناة «سى بى سي» امس الاول، إن ماتم نشره على لسانه حول هذا الأمر غير صحيح، لافتًا إلى أنه سبق أن حذر من خلال فيديو مصور الشباب من أكذوبة الزواج العرفى حتى لو اجتمعت فيه بعض الإجراءات التى تطبق فى الزواج الشرعى والمعروفة عند الفقهاء.
وأشار الجفرى إلى أن السبب وراء هذه المشكلة هو أن بعض الإعلاميين أخذتهم الإثارة أكثر من الموضوعية حول هذا الموضوع.
وقال على الجفرى، إن هناك من اتخذ من قضية القدس أداة للوصول إلى منصب سياسي، وظل عقودًا يتكلم عن القدس المحتلة ولكن لم يفعل أى شىء، وعندما يكون هناك جهاد حقيقى لتحرير القدس، لن تجد هؤلاء المدعين فى صفوف الجهاد.
وقال الجفرى إن القائم بأعمال السفير الأمريكى يدعى أن أمريكا حكومة وشعبًا غير متعصبين ضد المسلمين أو غيرهم إلا فئة قليلة، فردت عليه «إذن كيف لا نرى كلامك فى السياسة الأمريكية؟».
وأكد الجفرى عدم وجود أى عداء بين المسلمين والأديان الأخرى من مسيحية أو يهودية.
وفى جانب اخر قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن جميع المعلومات التى يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى حول واقعة مقتل الشاب المصرى «شريف ميخائيل» فى بريطانيا، غير صحيحة.
وقال فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى خيرى رمضان، لبرنامج «ممكن»،على قناة «سى بى سى»، أمس الأول إن «الخارجية» ستعلن عن التفاصيل الكاملة لهذه الواقعة فور الانتهاء من التحقيق فيها من قبل السلطات البريطانية.
وأضاف إن القنصلية المصرية ببريطانيا قدمت المشورة القانونية لأسرة شريف ميخائيل، عقب تجاوب السفارة البريطانية لرغبة عدد من ذوى الشاب المصرى فى الحصول على تأشيرة استثنائية، للتوجه لبريطانيا لمتابعة القضية.