الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير هولندا: مصر حققت تقدماً..وفخورون بدور الشركات الهولندية فى إنجاز قناة السويس

سفير هولندا: مصر حققت تقدماً..وفخورون بدور الشركات الهولندية فى إنجاز قناة السويس
سفير هولندا: مصر حققت تقدماً..وفخورون بدور الشركات الهولندية فى إنجاز قناة السويس




احتفلت سفارة هولندا بالقاهرة الليلة الماضية بالعيد الوطنى لها «عيد الملك» تكريمًا للملك فيلين ألكساندر. 
وقال السفير خيرارد ستيخس؛ سفير هولندا فى مصر، فى كلمته بهذه المناسبة: إن احتفالية هذا العام تمثل له مناسبة خاصة؛ إذ إنها المرة الرابعة التى يحتفل فيها بعيد الملك فى مصر، إلا أنها الأخيرة له كممثل لبلاده نظرا لانتهاء مهمته بحلول صيف هذا العام.
وأشار ستيخس إلى أن السنوات الأربع الماضية كانت حاسمة بالنسبة لمصر، لافتًا إلى أنه جاء إلى القاهرة فى أغسطس عام 2012 بين ثورتين ذات تأثيرات كبيرة.
وأضاف: إنه فى الوقت الذى كانت تتجه فيه أنظار العالم إلى مصر لمتابعة ما يحدث بها، واجهت البلاد منذ ذلك الحين تحديات كثيرة.
وفى سياق متصل، نوّه السفير خيرارد ستيخس إلى الشراكة الوطيدة بين هولندا ومصر، قائلاً: إن الأخيرة ستظل شريكًا مهمًا لبلاده، ولفت إلى أن هولندا وقفت جنبا إلى جنب مع مصر خلال السنوات الماضية؛ إذ قدمت تجاربها وخبراتها. وأضاف: «إننا فخورون بالدور المهم الذى لعبته الشركات الهولندية فى إنجاز قناة السويس الجديدة خلال وقت قياسى، وبعملنا معا فى المجالات التى نتميز فيها كاستصلاح الأراضى والنقل النهرى، علاوة على المساهمة فى بناء قدرات الشباب المصرى من خلال برامجنا للتبادل الطلابى.
وتطرق سفير هولندا فى كلمته إلى سعى بلاده لشغل مقعد غير دائم فى مجلس الأمن الدولى لدورة 2017-2018.
فيما يتعلق بالتنمية، أكد السفير ستيخس أن هولندا تؤمن بقوة بتشجيع وتحفيز النمو الشامل المستدام ليكون وسيلة فعالة لمكافحة الفقر، ونوّه فى هذا الإطار إلى أن هولندا ساهمت فى تعزيز النمو الشامل المستدام فى مصر من خلال البرامج الأكاديمية وتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة.