الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«أوتو جميل» تنفى سحب استثماراتها من مصر

«أوتو جميل» تنفى سحب استثماراتها من مصر
«أوتو جميل» تنفى سحب استثماراتها من مصر




كتب ـ فتحى الضبع 

 

 نفت شركة أوتو جميل ما تناقلته بعض وسائل الإعلام فى الآونة الأخيرة من أنباء ومعلومات مغلوطة ولا أساس لها من الصحة عن وضع استثمارات عبداللطيف جميل فى مصر، مفادها أن المجموعة قررت سحب مشروعاتها من مصر.
وتؤكد شركة أوتو جميل بمصر أن تلك الأنباء استندت على تصريحات حرفت عن سياقها وذكرت منقوصة. فشركة أوتو جميل  وشركاتها الشقيقة والشركات ذات العلاقة لديها العديد من الاستثمارات فى مصر بدأت منذ أكثر من خمسة عشر عاما وما زالت مستمرة وفى نمو وتوسع فى قطاعات السيارات ووسائل النقل وتمويل السيارات والدعاية والإعلان وخدمات المجتمع وخلق فرص العمل، ولا يعنى مطلقا أن قرار إحدى الشركات الشقيقة - والعاملة فى مجال الطاقة المتجددة - بتعليق مشاركتها فى أحد مشروعات الطاقة المتجددة فى مصر أن يتم تصويره على أساس سحب جميع استثماراتنا من جمهورية مصر العربية. فهذا التعليق المؤقت لا يؤثر على بقية مجالات عملنا فى مصر، ويجب ألا يكون بمثابة رسالة سلبية لا عن شركاتنا ولا من شركاتنا عن إيمانها العميق بالاقتصاد المصرى وجدوى الاستثمار فيه، ويجب ألا يفسر ذلك القرار على النحو الذى تداولته وتناقلته بعض وسائل الإعلام.
إن قرار تعليق الاستمرار فى أحد المشروعات فى مجال الطاقة المتجددة فى مصر يستند إلى أسباب تخص طريقة عملنا وتمويلنا ولا يعد هذا التعليق انتقاصا أو انتقادا لما تقوم به الحكومة والجهات المعنية فى مجال تطوير مشروعات الطاقة المتجددة.. بل إننا نثمن الدعم الكبير والمساندة والتعاون اللامحدود الذى قدمته الحكومة المصرية بداية من وزارة الكهرباء والطاقة بقيادة معالى الوزير دكتور محمد شاكر المرقبى ومرورا بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ورئيسها دكتور  محمد السبكى، وكذلك الشركة المصرية لنقل الكهرباء. ونشهد لهم بالتفانى والإخلاص فى العمل الذى شهدناه ولمسناه عند تعاملنا المباشر وغير المباشر مع جميع القائمين على هذه المشروعات، والذين يصلون الليل بالنهار فى العمل الجاد لتنفيذ خطة الدولة فى هذا المجال بحماس يحسدون عليه. ومن المقرر أن نعيد دراسة عودتنا لمشروعات الطاقة المتجددة بمصر فى وقت لاحق.
إننا نثق فى الاقتصاد المصرى المبنى على دعائم راسخة وقوية وقادرة على تجاوز المرحلة الراهنة وهى مرحلة تعانى منها جميع دول المنطقة، بل العالم كله بدرجات مختلفة، ونشجع على الاستثمار فى مصر ونرى أنها أرض الفرص الثمينة فى الكثير من المجالات. 
أخيرا وليس آخرا، فإننا نهيب بوسائل الإعلام المختلفة تحرى الدقة عند تناول أخبار ذات علاقة بشركات عبد اللطيف جميل سواء فى مصر أو خارجها.