الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشربينى: تدريب 37 ألف معلم على مهارات اللغة الإنجليزية وتدريس العلوم والرياضيات

الشربينى: تدريب 37 ألف معلم على مهارات اللغة الإنجليزية وتدريس العلوم والرياضيات
الشربينى: تدريب 37 ألف معلم على مهارات اللغة الإنجليزية وتدريس العلوم والرياضيات




كتبت - مينرفا سعد

 التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم ـ والتعليم الفنى بجيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطانى فى مصر؛ لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين خاصة فى مجال تدريب المعلمين، ودعم الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى.
رحب الهلالى بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى، مشيرًا إلى أنه يتطلع لمزيد من التعاون من أجل تطوير العملية التعليمية فى مصر.
ومن جانبه أشار ستريتر إلى أن المجلس يضع فى أولوياته التعاون مع وزارة التربية والتعليم ـ والتعليم الفنى؛ لتطوير وتحقيق برنامج الوزارة 2016/ 2018، مشيرًا إلى أن تدريب المعلمين هو محور أساسى من محاور برنامج الوزارة، خاصة معلمى اللغة الإنجليزية، والعلوم، والرياضيات، وتنمية مهاراتهم، وذلك فى جميع أنحاء الجمهورية.
تم خلال اللقاء مناقشة المشروع المقترح، والذى يعتمد على وضع خطة لتدريب 37 ألفًا من معلمى المدارس الابتدائية خلال 3 سنوات، ويشمل طرق التدريس والتعلم والاختبار، ومن المقرر أن يبدأ فى يوليو المقبل كشراكة بين 3 جهات هى: وزارة التربية والتعليم ـ والتعليم الفنى، والمجلس الثقافى البريطانى، وجهة أخرى مستقلة مختصة بعملية تقييم تدريب المعلمين، والمناهج الدراسية.
ومن ناحية أخرى أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قراراً لجميع القطاعات، والمديريات التعليمية، والمراكز البحثية، والجهات التابعة على مستوى الجمهورية بشأن موافاة الأكاديمية المهنية للمعلمين لجميع التدريبات التى تمت خلال العام الحالى 2015/2016 وبصفة دورية وشهرية بعد ذلك، نظرَا لتعدد الجهات التى تقوم بالتنمية المهنية من خلال تدريب المعلمين بالمراحل التعليمية المختلفة، وكذا الإداريين، ونظرَا لتداخل تلك التدريبات من حيث الجهات المنفذة والأعداد التى يتم تدريبها، وأماكن التدريب ونوعيته (داخل البلاد، وخارجها).
وذلك رغبة من الوزارة فى توحيد تلك الجهات والتدريبات؛ حتى يمكن حصرها وقياس أثرها على المتدربين على المدى القصير والمدى البعيد.