الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ليلة دامية بالكويت لرفض المعارضة تأجيل لقائها بـ «الصباح»




شهدت الكويت امس الاول ليلة دامية، عقب افتتاح امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قمة مؤتمر حوار التعاون الآسيوى اذ رفضت المعارضة تأجيل اجتماعها معه الى ما بعد انتهاء القمة.
 
وتعدى المجتمعون فى ساحة الارادة كل الخطوط الحمراء، وكسروا الحواجز، مما ادى الى مواجهات مع رجال الامن أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات بين الطرفين وامتناع قوات الأمن عن إطلاق عدد من الأفراد المحتجزين لديها بعد المواجهة.
 
وكان مصدر أمني كويتى قد صرح قبل التجمع، أن وزارة الداخلية، لن تسمح بتجاوز المسيرات الساحة المقابلة لمجلس الأمة.
 
 وقالت مصادر من مجلس2012 لـصحيفة « الراى» الكويتية إن المجتمعين من كتلة الغالبية والجبهة الوطنية وتجمع نهج وممثلي الحراك الشبابي ايقنوا ان تغيير آلية التصويت بات واقعا، وسيعلن عنه قبل عطلة عيد الاضحى، وان مرسوم الضرورة جاهز، وستجرى الانتخابات وفق خمس دوائر وصوتين، وان الاجتماعات المقبلة للتكوينات الرافضة للتغيير ستركز على الحراك الذي يعقب اصدار مرسوم الضرورة.
 
فى المقابل أكد مصدر حكومي بارز أن الهدف من إنشاء المفوضية الوطنية لتنظيم الانتخابات والحملات الانتخابية والذي طالب الأمير بسرعة إقراره هو تحقيق مبدأي المساواة وتكافؤ الفرص، وأن مجلس الوزراء سيبحث عبر لجانه المختصة سرعة إقرار القانون لمنع أي خلل في العملية الانتخابية ونتائجها، موضحا أن المفوضية ستتمتع بالحيادية والحصانة اللازمة وتتولى مهمة الإعداد والتنفيذ والإشراف على العملية الانتخابية بجميع مراحلها.