الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرئيس يكلف الحكومة بمواجهة الفساد وغلاء الأسعار

الرئيس يكلف الحكومة بمواجهة الفساد وغلاء الأسعار
الرئيس يكلف الحكومة بمواجهة الفساد وغلاء الأسعار




كتب - أحمد إمبابى وابراهيم جاب الله 

 

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن التنمية المنشودة لن تؤتى ثمارها إلا إذا تكاملت جهود الحكومة مع القطاع الخاص، مؤكدا أن الدولة ترحب بجهود القطاع الخاص، وتمد له يد العون من خلال قانون الاستثمار الموحد، ومنظومة من القوانين.
وأكد الرئيس فى كلمته خلال الاحتفال بعيد العمال أمس، أنه كلف الحكومة بمكافحة الفساد ومواجهة غلاء الأسعار، ودعم دور جهاز حماية المستهلك، والأجهزة الرقابية لتحقيق مصلحة المواطنين، مضيفا أن هناك مبادرات جديدة لإنشاء مدن صناعية، بالإضافة للاهتمام بالمشروعات الصغيرة التى توفر فرص العمل، وتساهم فى زيادة الصادرات، وأن الدولة لا تدخر جهدا لتعزيز قطاع الطاقة، ووضعنا خطة شاملة لتوفير احتياجات من الطاقة للمواطنين والصناعات فى المستقبل.
وأكد الرئيس أن الدولة تولى اهتماماً للتعليم الفنى لربط مخرجات التعليم بسوق العمل وتخريج عمالة ماهرة تلبى احتياجاته، جنبا إلى جنب مع تغيير الثقافة المجتمعية التى لا تعطى بعض المهن احترامها اللائق، مشيراً إلى حرص الدولة على صون حياة وكرامة المصريين على أرضها فى الداخل والخارج.
كما شدد الرئيس على أن الدولة تعمل على توفير بيئة العمل المناسبة لكافة العاملين، وأن هناك خطة اقتصادية طموحة تستهدف تغيير هيكل الإنتاج فى مصر، ولايصح أن يصبح اقتصادنا أسيرا للظروف، ولابد أن يستند على قاعدة صناعية متطورة قادرة على المنافسة.
وأضاف أن الدولة تولى اهتماما كبيرًا لإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام التى أضحت لها وزارة مستقلة تسعى إلى الاستفادة من إمكانياتها، مشيرا إلى أن مجلس النواب سيساهم فى خلق المناخ المحفز لسوق العمل من خلال التشريعات والقوانين التى تمس الشارع العمالى.
وفى ختام الاحتفال كرم الرئيس 10 من قدامى النقابيين بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى تقديرا لجهودهم وهم محمد محيى الدين محمد إسماعيل أمين عام النقابة العامة للزراعة وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر سابقا، ومحمود السيد محمد صيام، نائب رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر سابقا، ومحمد إبراهيم عبد ربه سعد، عضو مجلس إدارة النقابة العامة لعمال التجارة ومحمد نبيه إبراهيم عبد الله رئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية سابقا، ومصطفى محمد كمال حسين عبد الحليم، أمين صندوق النقابة العامة للبترول سابقا.
كما كرم الرئيس السيسى، إبراهيم محمد لطفى الأزهري، رئيس النقابة العامة للكيماويات، والأمين العام ورئيس اتحاد نشء وشباب العمال سابقا، وتسلم الوسام نجلة فريد نظرا للظروف الصحية لوالده، ونعمت رشاد محمد أحمد، أمين عام اللجنة النقابية بشركة النصر للصباغة والتجهيز بالمحلة الكبرى.
وسلّم الرئيس السيسى وسام العمل من الطبقة الأولى لكل من اسم المرحوم السيد محمد السيد قاسم، نائب رئيس النقابة العامة للبنوك سابقا، وتسلم الوسام نجله عمرو، واسم المرحوم مصطفى توفيق المصرى شعيب، نائب رئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام، وتسلم الوسام نجله كمال الدين، واسم المرحوم النحاس عطيتو عبدالرحمن السيد وتسلم الوسام نجله إبراهيم.
وكرم الرئيس أيضا اثنين من المحالين على المعاش ممن أسهموا فى ميسرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال وفى خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما بمنحهما نوط الامتياز من الطبقة الأولى وهما نعمت محمود سعيد وكيل أول الوزارة سابقا، ومحمد سعد مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية سابقا.
وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسى دعم صندوق إعانات الطوارئ للمنشآت المتعثرة بـ 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر   للإسهام فى مساعدة هذه الشركات فى صرف أجور عمالها  وضمان عدم الاستغناء عنهم.
التفاصيل ص4